فن ومشاهير /أخبار المشاهير

هل سيفي الفنان محمد حماقي بوعده للجمهور المغربي؟

محمد حماقي
محمد حماقي
محمد حماقي

وعد الفنان محمد حماقي حين حلوله مؤخراً ضيفاً على مهرجان كازا آرت بالدار البيضاء ،بإهداء أغنية مغربية خاصة لجمهوره باللهجة المغربية، موضحاً بهذا الخصوص في المؤتمر الإعلامي الذي عقده على هامش مشاركته ضمن فعاليات المهرجان المذكور ،بأنه بصدد التدرب على هذه اللهجة بكل ما يلزم من جدية ليفي بوعده وهو ما يتمناه جمهور حماقي ومعجبوه بالمغرب.

تابعي المزيد: نسيم حداد يطرح رباعيات الغناء الشعبي

والجدير بالملاحظة أنه خلال السنوات الأخيرة ومع الانتعاشة التي تعيشها الأغنية المغربية مع الجيل الجديد من المطربين الشباب ، فقد بدأ ميول عدد من المطربين العرب يتزايد لأداء الأغنية المغربية ، إما لكسب جمهور جديد أو من أجل اكتشاف أسلوب آخر في الغناء. من ضمن الفنانين العرب على سبيل الذكر الذي تغنوا بالأغنية المغربية المطرب السوري سامو زين الذي طرح أغنية جديدة "كي داير"، ورامي عياش "الله وكيلي فيك"، وتامر حسني اختار أغنية بعنوان "كل اللهجات"، وتغنى في مقطع كبير منها باللهجة المغربية، دون أن ننسى الفنان وليد توفيق صاحب أغنية "كيفاش" وحسين الجسمي الذي غنى أغنيتين مغربيتين "كنزعل" و"راحت عليك" و قبل ذلك باسكال مشعلاني و ديانا حداد.

وهناك فنانين عرب آخرين المولعين بتنوع الإيقاعات المحلية وغنى تراثه، والأكيد أن الفنان محمد حماقي وبالنظر للوعد الذي قطعه على نفسه سينضم إلى لائحة هؤلاء الفنانين العرب الشغوفين بهذه الإيقاعات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X