اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محمد الصرف.. أول سعودي يحصل على شهادة الاستدامة العالمية

لينضم إلى مجموعة عالمية، تضم أقل من 400 من حاملي الاعتماد في مجال الاستدامة
2 صور

نال الدكتور السعودي محمد الصرف شهادة sustainability associate من المنظمة الدولية لمحترفي الاستدامة International society for Sustainability Professionals.

بذلك، أصبح الدكتور الصرف أول سعودي يحصل على هذه الشهادة العالمية المرموقة، التي يبلغ إجمالي عدد الحاصلين عليها عالمياً أقل من ٤٠٠ شخص محترف في الاستدامة.
 


وبدأ الدكتور الصرف مسيرته المهنية عام 2007 مهندساً معمارياً في شركة South Eagle Construction في أبها، لمدة أربعة أشهر، وفي عام 2015 عمل مديراً لمشروع حازم للاستشارات في جدة، كما أنه المدير الإقليمي ومطور السوق في شركة Green Business Certification Inc.

وقد أصبح أول سعودي يحصل على شهادة استدامة مشارك من الجمعية الدولية لمتخصصي الاستدامة، لينضم إلى مجموعة عالمية، تضم أقل من 400 من حاملي الاعتماد في مجال الاستدامة.

وحصل الصرف على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 2007، وخلال فترة دراسته في الجامعة، كان عضواً في النادي الثقافي الطلابي لمدة عام واحد، والتحق بنادي كلية التصميم البيئي، وقام بعديد من الأدوار، بما في ذلك مساعد رئيس النادي.

وفي عام 2009، حصل على شهادة الدراسات العليا في البيئة والهندسة المبنية من جامعة كوينزلاند UQ في أستراليا، وفي العام التالي حصل على درجة الماجستير في إدارة المشاريع من الجامعة نفسها، كما حصل على درجة الدكتوراه في العقارات والتخطيط من UQ في عام 2014.

وبين عامي 2013 و 2014، عمل مديراً للوسائط المتعددة ومصوراً في جمعية الطلاب السعوديين في بريسبان بأستراليا.