فن ومشاهير /أخبار المشاهير

حبس المخرج خالد مرعي سنة بعد إدانته بتعاطي المخدرات

إدانة المخرج خالد مرعي بتهمة تعاطي المخدرات
لحظة القبض على المخرج خالد مرعي في مطار القاهرة
الشرطة أكدت حيازة المخرج خالد مرعي لكل هذه المخدرات أثناء عودته من أمستردام
محامي المخرج خالد مرعي نفى صلته المخدرات
المخرج خالد مرعي قدم فيلم خيال مآتة قبل القبض عليه
المخرج خالد مرعي سيظل محبوسا مع الشغل
المخرج خالد مرعي قبل القاء القبض عليه

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبه المخرج السينمائي المصري خالد مرعي بالحبس سنه مع الشغل وتغريمه مبلغ ١٠ آلاف جنيه بعد إدانته بتعاطى المواد المخدرة.

خالد مرعي
الشرطة أكدت حيازة المخرج خالد مرعي لكل هذه المخدرات أثناء عودته من أمستردام

وأحالت النيابة العامة المصرية المخرج ٤٨ سنه إلى محكمه الجنايات وأسندت إليه اتهاما بقيامه في ١٧ أغسطس الماضي بحيازة جوهر مخدر الحشيش والماريجوانا ومواد أخرى مخدره وجلبها إلى البلاد بقصد التعاطي.

 

وأكدت أوراق القضية انه أثناء إنهاء إجراءات وصول المخرج المتهم لمطار القاهرة قادما من إمستردام وبتفتيش حقائبه تم العثور على ٦ أكياس لجوهر الحشيش و٣ أكياس أخرى بداخلها مواد أخرى مخدره واداه تستخدم في تعاطى المخدرات.

 

وحسب بيان رسمي صدر عن إدارة الداخلية بمطار القاهرة الدولي: إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة المصرية القادمة من أمستردام، اشتبه أحمد سيد إبراهيم، رئيس القسم المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، في مخرج سينمائي شهير، وكلف كلا من محمد نبيل إبراهيم، وعماد صلاح سالم، مأمورا الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب بدقة.

 

وأضافت المصادر أنه بفتح إحدى الحقائب التابعة للراكب عثر على كيس شفاف به قطعة من مخدر الحشيش في حقيبة يد صغيرة داخل إحدى حقائبه، وبالعرض على الدكتور ماجد موسى، مدير الجمرك، وطارق محمد محمود مدير الإدارة الرابعة، أمرا بتفتيش جميع حقائب الراكب، وعثر على كميات أخرى من مخدر الحشيش داخل 5 أكياس أخرى، و3 أكياس من مخدر الماريجوانا وكارتين بهما 10 بذور من نفس المخدر والكاتالوج الخاص بزراعتهم وكذلك علبة بلاستيك بداخلها قطعة من فطر المشروم المخدر وعبوتين من أوراق البفرة ومطحنة مخدرات داخل جيوب وأحذية الراكب بالحقائب.

 

وأمر طارق محمد مدير، الإدارة الرابعة، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على جمال عبد الفتاح، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الراكب للنيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

 

وعقب انتهاء التحقيقات أصدر الدكتور كمال أنس محامي المخرج خالد مرعي، مناشدة لوسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم إدانة موكله قبل انتهاء المحاكمة، مؤكدا أنه يثق في براءة المخرج، وعلى يقين أن المخدرات المضبوطة لا تخصه.

 

يذكر أن المخرج خالد مرعى عمل في بداية مشواره كمونتير، وتعاون مع مخرجين كبار في أفلام أفريكانو، السلم والتعبان، أيام السادات، محامى خلع، تيتو، بحب السيما، ظرف طارق، إبراهيم الأبيض، سهر الليالي والسلم والثعبان وجعلتنى مجرما وظرف طارق.

 

أصبح مرعى مخرجًا لأول مرة من خلال فيلم "تيمور وشفيقة" عام 2007 مع أحمد السقا ومنى زكي، ثم اتجه للعمل مع الفنان أحمد حلمى كمخرج في أفلام آسف على الإزعاج، عسل أسود، بلبل حيران، 18 يوم، لف ودوران، واخرهم "خيال مآتة"، كما أخرج عدة مسلسلات منها شربات لوز، نيران صديقة، السبع وصايا، العهد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X