لايف ستايل /سياحة وسفر

وجهات سياحية من دون فيزا للسعوديين

وجهات سياحية من دون فيزا للسعوديين

يعدِّد "سيدتي. نت"، في الآتي، 3 وجهات سياحية من دون فيزا للسعوديين، يمكن السفر إليها في الوقت القريب:

وجهات سياحية من دون فيزا للسعوديين: هايتي

هايتي تشتهر بشواطئها

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في كشمير


هايتي، دولة كاريبية تقع في "هيسبانيولا"، بمنطقة البحر الكاريبي، وتشتهر بمياهها الفيروزيَّة، وشواطئها، ونباتاتها، وجبالها، وآثارها. في الآتي، عناوين سياحية في هايتي:
• قلعة "لافريير": يقبع هذا المبنى المذهل على قمَّة الجبل؛ كان شُيِّد بعد استقلال هايتي في منطقتها الشمالية، لغرض الحماية من الغزو الفرنسي. تعدّ القلعة واحدة من القلاع الأكثر كبرًا في منطقة البحر الكاريبي. وهي اكتسبت شهرةً، لترشيحها على لوائح اليونسكو للتراث العالمي، في سنة 1982. يطلق سكّان الجزيرة على "لافريير" اسم "عجيبة الدنيا الثامنة".
• "لابادي": هو ميناء مذهل، في المنطقة الشماليَّة من هايتي، تحوَّل إلى منتجع خاص مُستثمر من Royal Caribbean International Cruise Ltd حتَّى عام 2050. ويجذب هذا الأخير معظم السائحين الذين يزورون هايتي. المياه النقية، والشواطئ الرملية البيضاء، من عناصر المكان، العناصر التي تجعل "لابادي" واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارةً في جزر الكاريبي.


وجهات سياحية من دون فيزا للسعوديين: هايتي: أوكرانيا

أوكرانيا تشتهر بالتلال والغابات

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في نيويورك


أوكرانيا، هي واحدة من الدول الأكثر كبرًا في أوروبا الشرقيَّة. هناك، يحلو استكشاف الصروح الدينيَّة التاريخيَّة والقلاع والتلال وشواطئ البحر الأسود. وفي الآتي، لمحةٌ عن أماكن سياحية، في أوكرانيا:
• قلعة "كاميانيتس بوديلسكي": تقع في غرب أوكرانيا، فوق نهرSmotrych، مع الإشارة إلى أنَّ المدينة التي تحضن القلعة تجذب لاستكشافها، لا سيَّما "البلدة القديمة" المحفوظة. وهذه الأخيرة ترجع إلى القرون الوسطى، وتضمّ منازل جميلة مُلوَّنة بالوان الـ"باستيل"
• "بوكوفيل": وجهة شتويَّة تقع في أعلى سفوح غرب أوكرانيا، وتبدو مثاليَّة لعشَّاق التزلّج، فهي عبارة عن منتجع التزلّج الأكثر كبرًا في أوروبا الشرقيَّة! تحيط ثلاثة جبال بـ"بوكوفيل"، بما في ذلك أعلى قمم جبال الكاربات. الإطلالات من المنتجع خلَّابة، فضلًا عن النشاطات الملائمة للفئات العمريَّة، والمهارات كافَّة. 


وجهات سياحية من دون فيزا للسعوديين: الفلبين

الفلبين، من الأماكن السياحية التي تزخر بالآثار 

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في زيلامسي


تقع الفلبين في أقصى شرق آسيا، وتضمُّ أكثر من 7000 جزيرة؛ يسكن محليُّون ودودون، والعديد من أفراد القبائل الأصلية هذه الجزر ذات الشواطئ البكر، والعجائب الطبيعيَّة الرائعة. وفي الفلبين، تتعدَّد التجارب السياحيَّة، ومنها زيارة المواقع التاريخيَّة المثيرة للاهتمام، ومنها:
• "بانايو رايس تيراس": لا تستقيم الرحلة إلى الفلبين بدون مشاهدة مصاطب أرز "بانايو" المدهشة. تشبه المصاطب المنحوتة في الجبال منذ حوالى ألفي عام، من قبائل إيفوغاو، شرفات المزرعة.
• نهر "بويرتو برنسيسا": يقع النهر على الساحل الشمالي لجزيرة بالاو Palawa، وهو مثالي لمحبي الطبيعة، إذ تحلو الإطلالات فيه على الحياة البريّة. وفي المكان، ثمَّة ظاهرة طبيعيَّة فريدة، عبارة عن نهر تحت الأرض يُعرف باسم Puerto Princesa Subterranean River. وهذا الأخير المحمي داخل حديقة وطنية، صالح للملاحة. تُظهر الجولات بالقوارب تكوينات صخرية مثيرة للاهتمام، والخفافيش!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X