أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أول حالة ولادة لسيدة مصابة بفيروس كورونا

أول حالة ولادة، لسيدة مصابة بفيروس كورونا
أول حالة ولادة، لسيدة مصابة بفيروس كورونا
أول حالة ولادة، لسيدة مصابة بفيروس كورونا
أول حالة ولادة، لسيدة مصابة بفيروس كورونا

أنجبت مريضة بفيروس كورونا أثناء تواجدها في الحجر الصحي في أحد مستشفيات الصين طفلة، التي أثبتت التحاليل خلوها من الفيروس المميت، وبحسب موقع «ميرور» تُظهر الصور الأطباء في الملابس والأقنعة الواقية من الإصابة بالفيروس في مقاطعة هوبي بوسط الصين، وهم يقومون باستلام الطفلة قبل عزلها عن أمها لإجراء التحاليل عليها؛ لمعرفة إذا كانت مصابة بالمرض أم لا، وقد جاءت الاختبارات بنتيجة سلبية وأكدت خلوها من المرض القاتل.


كما تُظهر لقطات من المستشفى، الدكتور «سونج بو» وهو يحمل الطفلة الجديدة.


يقال إن الأم في حالة مستقرة في مستشفى في هاربين، الواقعة في مقاطعة هيلونججيانج في أقصى شمال الصين.


لقد تم دفع المستشفيات في جميع أنحاء الصين إلى أقصى حدودها، مع ظهور مقاطع فيديو منشورة عن الموظفين بعد تحولات لا هوادة فيها، في محاولة للسيطرة على الفيروس الفتاك.


وتأتي هذه الولادة الأخيرة بعد أن أنجبت سيدة أخرى تسمى السيدة «جونج» فقط، صبياً سليماً في 1 فبراير أثناء وجودها في الحجر الصحي في مستشفى ووهان يونيون، بعد أن تم نقلها هناك في 31 يناير من هيلونججيانج، بعد أن ثبت أن والد الطفل مصاب بالفيروس، في حين يشتبه أيضاً أن والدته مصابة.


وحدة العزل بالمستشفى هي الموقع الوطني المعين للمرضى الحوامل اللاتي تم تشخيصهن أو المشتبه في إصابتهن بفيروس كورونا.


وقال الدكتور «سونج»، وهو يرتدي نظارات واقية ولبسة كاملة للوقاية من الفيروس، «لقد أنجبت المريضة بنجاح فتاة يبلغ وزنها 3500 جرام «7،7 رطل». »


«الطفلة بصحة جيدة والجميع سعداء للغاية، تم إرسالها إلى مستشفى ووهان للأطفال لإجراء مزيد من الاختبارات».


«بصفتي أباً لطفلين، كان الأمر صعباً للعمل في خط المواجهة ليل نهار، لكننا جميعاً متحمسون للغاية لرؤية هذه الحياة الجديدة، أعتقد أننا سنفوز في الحرب ضد هذا المرض».


وفي الوقت نفسه، قالت الصين إنها ترحب بمساعدة الولايات المتحدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، مع ارتفاع عدد القتلى في الصين يوم الثلاثاء إلى أكثر من 420.


قالت لجنة الصحة الوطنية، إن عدد القتلى في الصين ارتفع إلى 425 في نهاية يوم الاثنين.


ارتفع إجمالي عدد الإصابات في الصين يوم الثلاثاء إلى 20438، وهناك ما لا يقل عن 151 حالة في 23 دولة ومنطقة أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان وتايلاند وهونج كونج وبريطانيا.


قالت الحكومة اليابانية، إنها ستعزل كل من كان على متن سفينة سياحية متجهة إلى يوكوهاما في الحجر الصحي، بعد أن تبين أن رجلاً من هونج كونج أبحر فيها الشهر الماضي، كان مصاباً بفيروس كورونا.


تم الإبلاغ عن أول حالة وفاة خارج الصين - وهو رجل صيني يبلغ من العمر 44 عاماً، توفي في الفلبين بعد سفره من ووهان؛ حيث نشأ الفيروس في ديسمبر.


الولايات المتحدة وأستراليا وسنغافورة ونيوزيلندا وفيتنام، هم من بين الدول التي رفضت دخول الرعايا الأجانب الذين زاروا الصين مؤخراً.


وقد استقبلت مستشفى جديدة تتكون من 1000 سرير في ووهان، أول مرضى لها بعد ثمانية أيام فقط من بدء إنشاء المنشأة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X