بلس /أخبار

انطباعات السياح الأجانب عن زيارتهم للسعودية

ياني
nellyattar
miriamjurg
iamlili_b
thewandringquinn
aukefolkerts
Ellie
naschislife
nnatej

تعد السياحة في المملكة العربية السعودية من المجالات الجديدة الواعدة والتي تلقى دعماً كبيراً من الحكومة من أجل تطوير وتقديم أفضل الخدمات السياحية اللازمة، وفي خطوة هي الأولى من نوعها، وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالسماح للسياح الأجانب والعرب بزيارة السعودية واكتشاف ثقافتها العظيمة والاطلاع عليها وتجربتها.

aut.jpg


«سيدتي» رصدت انطباعات عدد من السياح الأجانب عن زيارتهم إلى المملكة عبر حساباتهم على برامج التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاق زوروا السعودية #visitsaudi:
عبر aukefolkerts عن سعادته لزيارة السعودية وتحديداً مدينة جدة، حيث كتب «شكراً للمملكة على هذه الرحلة الرائعة، وشكراً أيها الأشخاص الودودين، أنا أرتدي الشماغ السعودي الذي يضعه السكان المحليون، وقد أخبرني أحدهم بأنه كان يستخدم كشبكة لصيد الأسماك».

 


وتقول miriamjurg من منطقة العلا وتبدو على محياها ملامح السعادة لمشاركتها تجربة إطلاق المنطاد «ذكريات جميلة لإطلاق الاتحاد العربي السعودي لمنطاد سحاب».
أما naschislife فقد ظهرت مرتدية الثوب العسيري في قرية رجال ألمع التراثية، مبدية إعجابها بتلك الرسومات ذات الألوان الزاهية، تقول: «هذه الرسومات صُنعت يدوياً بواسطة نساء ألمع، إنه عمل رائع».

natej.jpg


ووقفت nnatej أمام نافورة جدة في صورة للذكرى «أطول نافورة في العالم وأنا».
أما thewanderingquinn فالتقطت صورة لنفسها بوضعية (السلفي)، وقالت: «ما ترونه هنا هو حبي للحياة وأنا أرتدي ثوباً نسائياً تقليدياً بتصميم محلي من مدينة أبها، كما أني أضع تاج الزهور على رأسي، وأظل به طوال الوقت».

وفي لقطة مميزة لـnellyattar جلست فيها على حافة أحد الجبال، وقالت: «واحدة من أجمل مسارات المشي في الرياض (حافة العالم)».

 


وتشير thewandringquinn إلى أن هذه هي رحلتها الأولى للمملكة، وهي بمثابة رحلة تجريبية مؤكدة أنها سوف تعود في وقت لاحق، تقول: «ذهبت إلى القرية النجدية في منطقة الرياض، حيث يمكنكم تناول الأطعمة التقليدية وشرب القهوة العربية والتمتع بالمناظر المذهلة هناك».


فيما اكتفت iamlili_b بنشر صورتها وهي ترتدي العباءة السعودية وعلقت: «مرحباً».

 

yny.jpg


وخلال فعاليات شتاء طنطورة الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أقام الموسيقار اليوناني العالمي ياني حفلاً غنائياً، وأعرب عن سعادته بالتواجد في العلا، من خلال منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، إذ قال في مقطع فيديو على صفحته بتطبيق إنستغرام ظهر فيه بالصحراء: «يا لها من طريقة للاستيقاظ صباحاً! في قلب الصحراء. سعيد جداً بعودتي، وأشعر بأنني في بيتي الثاني».
كما أعرب ياني عن دهشته من التغيرات التي طرأت على مدينة العلا، وقال: «لا أستطيع أن أصدق حجم التطور والتغييرات التي حدثت في العلا خلال عام واحد. هذا مكان مهم جداً بالنسبة لي، إنه مكان لشفاء الروح».
كادر
ماهي انطباعات السياح الأجانب خلال زيارتهم للسعودية، وماذا قالوا عنها عبر حساباتهم في برامج التواصل الاجتماعي؟

https://youtu.be/Nl_lglkgQKg

X