أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مزارع يحرق محصول 5 فدانات بـ«عقب سيجارة»

تعبيرية
قصب السكر

بتصرف غير مسؤول، ألقى مزارع بعقب سيجارته بجانب كمية من مخلفات المحاصيل الزراعية «قش» أثناء سيره من جانب أرضه وأرض جيرانه في قرية البلابيش في سوهاج ثم انصرف، ولم تمر سوى دقائق قليلة وسرعان ما أمسكت النيران في محصول قصب السكر، وأتت النيران على محصول 5 أفدنة.


وقالت مصادر أمنية إن المزارعين حاولوا إخماد النيران لكنهم فشلوا بسبب انتشار ألسنة اللهب في أوراق محصول قصب السكر الجافة؛ ما تسبب في كتلة كبيرة من النيران، تمكنت من تدمير رقعة كبيرة من المحاصيل وسط محاولات يائسة من المزراعين، الذين أصيبوا بالحزن والحسرة على الخسائر التي تعرضوا لها.


وأضافت المصادر أن المزارع «إيهاب» 50 سنة، المتسبب في الحادث لم يخطط للجريمة، وادعى أنه لم يكن يقصد إلحاق الضرر بأي شخص من جيرانه، وأنه ألقى عقب السيجارة بشكل عشوائي بالقرب من ترعة خاصة بري الأرض، معتقدًا أن عقب السيجارة سقط في المياه، لكنه فوجئ باشتعال النيران، وبعد 5 دقائق فعاد ووجد النيران تلتهم أرضه وأرض جيرانه.


وتابعت المصادر أن جيران المزارع نفوا وجود شبهة جنائية في الحادث، ورجحوا أن النيران نشبت في محصول قصب السكر بسبب عقب سيجارة، وتحرر محضر بالحادث، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة، وقررت انتداب المعمل الجنائي لمعاينة آثار الحادث لبيان أسباب حدوثه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X