إحالة الشاب مطلق النار على خطيبته بمصر إلى الجنايات

شاب يطلق النار على خطيبته بمصر ثم يحاول الانتحار
شاب يطلق النار على خطيبته بمصر ثم يحاول الانتحار
2 صور

قرر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، إحالة الشاب المتهم بقتل خطيبته رمياً بالرصاص انتقاماً منها لفسخها خطوبتها إلى محكمة الجنايات؛ لتتولى محاكمته بتهمة القتل العمد، وذلك بعد 6 أشهر من حدوث الجريمة في النزهة شرق العاصمة القاهرة.
وقالت مصادر قضائية لسيدتي إن المتهم «علاء. م» 28 سنة لم يتحمل انفصاله عن محبوبته بعد فسخ خطبتهما منذ 6 أشهر، وبمجرد أن شاهدها بأحد الشوارع بحي النزهة لم يشعر بنفسه إلا وهو يطلق الرصاص على خطيبته «سلمى. ط» 26 سنة، لتسقط جثة هامدة، ثم أطلق الرصاص على نفسه محاولاً الانتحار وسط ذهول المارة، الذين تمكنوا من استدعاء سيارة الإسعاف وتم إنقاذه من الموت، وعقب تعافيه قررت النيابة تقديمه للمحاكمة.
وأضافت المصادر أن الأهالي قاموا بإبلاغ شرطة النجدة، التي أخطرت المقدم محمد جهاد، رئيس مباحث قسم شرطة النزهة، ببلاغ الأهالي برؤيتهم شاباً يطلق النار على فتاة من مسدس أثناء وقوفها بالطريق العام، ثم قام بإطلاق النار على نفسه، فانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين من التحريات وجمع المعلومات أن المجنى عليها كانت خطيبة المتهم، وفسخت ارتباطها به بسبب خلافات بينهما، إلا أن المتهم كان يريد الرجوع لها، وحاول أكثر من مرة ولكنها رفضت، وهو ما دفعه لتنفيذ الجريمة.
وتابعت المصادر أن مناظرة النيابة العامة أثبتت وجود فوارغ طلقات في الشارع، لتأمر النيابة بحبس المتهم على ذمة التحقيق، وجددت حبسه عدة مرات حتى تحسنت حالته الصحية، وأحيل إلى المحاكمة الجنائية، وطلبت النيابة من الأدلة الجنائية تقريراً مفصلاً عن حالة السلاح الناري، وتقرير الطب الشرعي الخاص بتشريح جثمان المجني عليها.
وكان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو صادم رصدته كاميرات المراقبة بأحد أحياء القاهرة منذ ستة أشهر، يوثق لحظة إطلاق شاب النار على خطيبته في الشارع، لرفضها الرجوع له بعد فسخ خطبتها منه.
وكشفت الشرطة أن الشاب شعر بيأس لفشله في إعادة خطيبته أكثر من مرة، رغم تكرار طلبه، ما دفعه لإنهاء حياتها بطلقات نارية ثم محاولته الانتحار بإطلاق رصاصة على نفسه، وسط ذهول المارة.
وسارع الأهالي بإبلاغ الشرطة بقيام شاب بإطلاق النار على فتاة من مسدس أثناء وقوفها بالطريق العام، ثم إطلاق النار على نفسه.
وسرعان ما تم نقلهما للمستشفى، وتبين أنهما لا يزالان على قيد الحياة ولكن في حالة خطرة.
وتبين من تحريات الأمن المصري، وجمع المعلومات، أن المجني عليها كانت خطيبة المتهم وفسخت ارتباطها به بسبب خلافات بينهما، إلا أن المتهم كان يريد العودة وحاول أكثر من مرة ولكنها رفضت، وهو ما دفعه لتنفيذ الجريمة.


https://youtu. be/LypT7A9vFvI