هكذا احتفلت وكالة الفضاء الأوروبية بيوم الحب

المرتفعات الجنوبية لبوليفيا
المرتفعات الجنوبية لبوليفيا
2 صور

احتفلت وكالة الفضاء الأوروبية ESA بعيد الحب، بنشر صور لجبل يأخذ شكل القلب بجميع تفاصيله. وبحسب موقع «ميرور» كشفت وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) عن صورة فضائية مذهلة لتشكيل جغرافي على شكل قلب في المرتفعات الجنوبية لبوليفيا.

تم التقاط الصورة الجميلة بواسطة قمر كوبرنيكوس سينتينل 2 الشهر الماضي، وظهرت من قبل وكالة الفضاء الأوروبية في عيد الحب.


أوضحت وكالة الفضاء الأوروبية: «المرتفعات جزء من التيبلانو، بمعنى الهضبة العليا، وهي منطقة تمتد على مسافة 1000 كيلومتر تقريباً من بيرو إلى بوليفيا.

تتكون المناظر الطبيعية من سلسلة من الأحواض التي تقع على ارتفاع 3500 متر فوق مستوى سطح البحر وهي أكثر المناطق شمولاً للهضبة المرتفعة على سطح الأرض خارج التبت.


«هذه المنطقة المحددة هنا هي انتقال بين الصحراء في الغرب والغابات الاستوائية في الشرق. وقد تكون شكل القلب نتيجة تكوين العديد من الطبقات الجيولوجية المختلفة مع مرور الوقت».

«ساهمت العديد من الأنهار المرئية في هذه الصورة في تشكيل المشهد كما نراه اليوم».


تمت معالجة الصورة عن طريق تحديد نطاقات طيفية يمكن استخدامها لتصنيف الخصائص الجيولوجية، مما يؤدى إلى تأثير قوس قزح على القلب.


وأضافت وكالة الفضاء الأوروبية: «الأقمار الصناعية، مثل Copernicus Sentinel - 2. تسمح لنا بالتقاط صور جميلة مثل هذه من الفضاء، ولكن أيضاً لمراقبة الأماكن المتغيرة على الأرض.

تحلق الأقمار الصناعية، التي تحلق على ارتفاع 800 كيلومتر أعلاه، على كوكبنا من خلال التصوير المنتظم وقياس التغييرات التي تحدث، وهو أمر مهم بشكل خاص في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

«هذا يسمح باتخاذ قرارات مستنيرة للمساعدة في حماية عالمنا للأجيال القادمة ولجميع المواطنين الذين يعيشون على أرضنا الحبيبة».