أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تأهيل 130 طفل في التايكوندو بالرياض للمشاركة في بطولة دولية

تأهيل 130 طفل في التايكوندو للمشاركة في بطولة دولية
تأهيل 130 طفل في التايكوندو

نظم مدرب التايكوندو الدولي السيد كيم جونغ يونغ دورة الاختبارات الأولى في العام ٢٠٢٠ في العاصمة الرياض وشارك فيها أكثر من ١٣٠ طفل وطفلة، من مختلف المدارس والأندية يتأهلون لبطولة العالم للصغار من خلال فرزهم واختيار النخبة منهم للمشاركة في بطولة سيول في كوريا.

بمشاركة وإشراف عدد من مدربي التايكوندو على رأسهم عبدالله بن علي آل عسوج، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للتايكوندو وبحضور ممثلي اللجان والمدربين من مختلف الأندية والمراكز والمدارس، وبحضور أكثر من ٥٠٠ ولاعب ولاعبة في رياضة التايكوندو من مختلف الأعمار . وحضور كبير من أولياء الأمور من الآباء والأمهات.

وتم اختبار الطلاب والطالبات في مختلف الأحزمة من الحزام الأصفر حتى الحزام الأسود .


كما تواجدت عدد من أندية ومدارس للدفاع عن النفس في العاصمة الرياض، وجاء بعد اختبارات الأحزمة عرض للدفاع عن النفس من القتال وتكسير الخشب وعروض البومسي. قدمها أبطال على مستوى العالم.

وقال المدرب الدولي كيم بهذه المناسبة أنه جرت العادة أن يتم اختبار لاعبي رياضة التايكوندو من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية حسب قوانين الاتحاد الدولي الكوري في مختلف الأحزمة والرتب في رياضة التايكوندو خصوصا أن التايكوندو لعبة كورية لاقت رواجا كبيرا في العاصمة الرياض في المدارس والأندية وكانت حصرا على الذكور ولكن حاليا أصبحت تمارس من قبل الجنسين وبشكل مكثف من قبل الأطفال من مختلف الأعمار. وأضاف أنهم يستعدون حاليا لتأهيل فريق الأطفال من السعودية للمشاركة دوليا.

من جانبه قال مدرب التايكوندو عبدالله آل عسوج أن هذا الاختبار والحفل المصاحب له يعتبر بمثابة دعم وتشجيع للصغار للتطور وحب اللعبة وتمثيل المملكة في كافة البطولات والمحافل الخارجية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X