7 ساعات و46 دقيقة متوسط استخدام الإنترنت يوميًّا بالسعودية

المواقع الأكثر زيارة
أكثر الكلمات بحثا في يوتيوب
أكثر الكلمات بحثا في قوقل
المواقع الأكثر زيارة 1
5 صور

كشفت دراسة أعدتها شركة متخصصة في الدراسات والأبحاث الإعلامية عن زيادة عدد المشتركين في منصات التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية بنحو مليوني مشترك جديد خلال العام 2019 م، بينما ارتفع عدد مستخدمي الإنترنت بنسبة 15%.. وبلغ عدد اشتراكات الهاتف المتنقل في المملكة 41 مليونًا و300 ألف، بمعدل 123.6 اشتراك لكل 100 فرد من السكان، ووصلت نسبة مستخدمي الإنترنت 93%، ومتوسط وقت استخدام الإنترنت 7 ساعات و46 دقيقة للفرد يوميًّا.


وأوضحت الدراسة التي أعدتها شركة TREND ، أن الخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومة في المملكة العربية السعودية وصلت إلى 944 خدمة في 16 قطاعًا مختلفًا، وكانت أعلى الجهات الحكومية في تقديم الخدمات الإلكترونية وزارة التجارة والاستثمار ثم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الشؤون البلدية والقروية.


وأشارت الدراسة أن موقع البحث " Google " حقق المركز الأول في المواقع الأكثر زيارة، وجاء في المركز الثاني موقع اليوتيوب ثم "فيس بوك" و"تويتر"، وفق الترتيب المعتمد من "similarweb"، واختلف الترتيب المعتمد من موقع " Alexa" بعض الشيء ليحقق موقع صحيفة "سبق" المركز الرابع بعد Google واليوتيوب وGoogle السعودية


وأظهرت الدراسة أكثر الكلمات بحثًا في المملكة والتي تنوعت بين البحث عن منصات للتواصل الاجتماعي أو مشاهدة الفيديوهات والمسلسلات، وكذلك البحث عن خدمات حكومية وخاصة وأخبار الطقس وغيرها، فيما جاءت كلمة "مسلسل" في صدارة الكلمات الأكثر بحثًا في يوتيوب وبعدها "أغاني".


وبينت الدراسة أن عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بلغوا 25 مليونًا، بزيادة قدرها مليونا مشترك في عام واحد، وكانت منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما هي: "يوتيوب وواتساب وفيس بوك وانستقرام" بينما جاءت منصة "تويتر" في المرتبة الخامسة تلتها منصة "سناب شات".