أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

المرور السعودي: عدم التقيد بإشارة رجل الأمن اليدوية يوجب غرامة مالية

وتقدر الغرامة المالية تصل قيمتها إلى 900 ريال

شددت الإدارة العامة للمرور السعودية على أهمية تقيُّد سائقي المركبات بالإشارات اليدوية لرجل الأمن عند تنظيمه حركة السير، منوهةً إلى أن مخالفة هذه الإشارات تتسبَّب في توقيع غرامة مالية، تصل قيمتها إلى 900 ريال.

وقالت إدارة المرور عبر حسابها الرسمي في "تويتر": "إن عدم التقيد بإشارات رجل الأمن اليدوية عند تنظيمه الحركةَ المرورية، وعدم إعطاء إشاراته الأولوية على الإشارات الضوئية، يُعد مخالفة مرورية، تصل غرامتها إلى 900 ريال".

وكانت الإدارة العامة للمرور قد أتاحت في وقت سابق إجراء عددٍ من المعاملات المرورية للتسهيل على المواطنين عبر تطبيق "أبشر"، خاصةً فيما يتعلق بالاستعلام عن المخالفات المرورية والاعتراض عليها، إضافة إلى خدمة مبايعة المركبات، وإمكانية تفويضها للغير.

وبيَّنت إدارة المرور خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر "أبشر" من خلال التسجيل في موقع وزارة الداخلية، ثم اختيار خانة "الاستعلام عن المخالفات المرورية"، ثم ستظهر شاشة عليها اختيار "أبشر"، ثم الضغط على خانة "الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة"، وستظهر شاشة أخرى تحتوي على بعض البيانات المطلوب إدخالها، وهي تاريخ الميلاد، ورقم الهوية الوطنية، والرقم المرئي، وستظهر المخالفات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X