أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الصحة تعلن التنسيق مع الكويت بشأن المصاب السعودي بكورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، أنها تواصل التنسيق مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج مواطن سعودي موجود حالياً في الكويت، بعدما تبيَّن إصابته بفيروس كورونا الجديد بعد عودته من إيران إلى الكويت، وستتم متابعة حالته لحين شفائه وفق التوصيات والمعايير المعتمدة من قِبل منظمة الصحة العالمية.

وأهابت الوزارة بالجميع التواصل مع مركز خدمة الصحة 937 في حال الاستفسار عن الفيروس، مشددةً على ضرورة أخذ المعلومات من المصدر الرسمي، وعدم الانجرار وراء الشائعات.

وكانت الكويت قد أعلنت، اليوم، تسجيل إصابة ثلاثة أشخاص بفيروس كورونا بعد قدومهم من مدينة مشهد الإيرانية.

وقالت وزارة الصحة الكويتية، في بيان لها: إن "الحالة الأولى هي لمواطن كويتي، يبلغ من العمر 53 عاماً، والثانية لمواطن سعودي، يبلغ 61 عاماً، وأن الحالة الصحية للمصابَين طبيعية إلى الآن، ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض، أما الثالثة فهي لشخصٍ من غير محددي الجنسية، يبلغ 21 عاماً"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأردفت الوزارة، أن "هناك بوادر أولية، ظهرت بأعراض المرض، وأن جميع الحالات تحت الملاحظة المستمرة من قِبل الهيئة الطبية"، مؤكدة أن "وزارة الصحة في الكويت، وبالتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية في الدولة، اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية".

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت، أمس الأحد، وصول الدفعة السادسة من طائرات إجلاء المواطنين الكويتيين القادمين من إيران، مؤكدة أن "مَن تم إجلاؤهم حتى الآن تجاوز عددهم 800 مواطن كويتي".

كما أصدرت السلطات الكويتية قراراً بمنع دخول مواطني الصين وإيران وهونج كونج إلى أرضها بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى إيقاف جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى إيران.

وتجدر الإشارة أن وكالة الأنباء البحرينية أعلنت صباح اليوم، عن أول حالة إصابة بـ "كورونا" في البحرين.

يذكر أن وزارة الصحة الإيرانية أكدت، مساء أمس الأحد، ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في إيران إلى ثماني حالات، والإصابات إلى 43، فيما أعلن سعيد نمكي، وزير الصحة الإيراني، أن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران شخصٌ قدِمَ من الصين عبر رحلة غير مباشرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X