أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في الأردن

مدينة البتراء
البحر الميت
وادي رام
العقبة
العقبة
جرش
مدينة عمان
8 صور

تتمتع الأدرن بطقس معتدل ومثالي طوال العام، وهما يجعلها من أكثر الوجهات السياحية المميزة لقضاء شهر العسل.
وتوجد العديد من المناطق السياحية المميزة في الأردن، والتي تناسب رحلات شهر العسل، سواء على الشواطئ الساحلية المميزة للأردن، أو في مدنها التاريخية والأثرية العريقة.
وفي السطور التالية، نأخذكم في جولة بالصور لأفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في الأردن:

1-مدينة عمان

شهر العسل في الأردن
شهر العسل في الأردن


تتمتع العاصمة الأردنية عمان بوجود عدد كبير من الآثار القديمة، والمتاحف المختلفة، إضافة إلى الأسواق التجارية المتنوعة، والأسواق الشعبية، التي تجعلها وجهة مثالية للتسوق خلال رحلة شهر العسل.

تابعي المزيد: أفضل وجهات شهر العسل لعام 2020

2-البحر الميت

شهر العسل في الأردن
شهر العسل في الأردن


يعد البحر الميت أكثر المناطق انخفاضاً على سطح الكرة الأرضية، حيث ينخفض 400 متر أسفل سطح البحر، وهو ما يزيد مستوى الأكسجين بنسبة 6%، كما تصبح الأشعة فوق البنفسجية أكثر أماناً.
ويستطيع حديثي الزواج الاستمتاع بشهر العسل في البحر الميت، بتغطية الجسم بالطين الأسود الغني بالمعادن والسباحة في مياه البحر الميت شديدة الملوحة، وهو ما يجعل البشرة أكثر نعومة ونضارة في دقائق معدودة.


3-العقبة

شهر العسل في الأردن
شهر العسل في الأردن


تعد العقبة من أكثر المناطق في الأردن المناسبة لقضاء شهر العسل، فهي مدينة ساحلية رائعة تشتهر بالأنشطة المائية المختلفة مثل الغطس والغوص وركوب الأمواج، كما تضم أيضاً عدداً من المواقع الأثرية المميزة، إضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة.

تابعي المزيد:أماكن سياحية هادئة لشهر العسل


4-جرش

شهر العسل في الأردن
شهر العسل في الأردن


تقع مدينة جرش على بعد حوالي ثلاثين ميلاً إلى الشمال من مدينة عمان، وتُصنف كواحدة من أفضل المدن الرومانية القديمة، حيث تضم الكثير من المعابد والساحات العامة والمسارح والأطلال التاريخية، إضافة إلى ميدان سباق الخيل، والمنتدى البيضاوي، وهو ما يجعل قضاء شهر العسل مميزاً في جرش، مع التقاط الكثير من الصور التذكارية في مناطقها الأثرية التي يعود تاريجها لمئات السنين.


5-مدينة البتراء

شهر العسل في الأردن
شهر العسل في الأردن


تُعرف البتراء بـ"المدينة الوردية"، وهي تقع في وسط الصحراء الجنوبية الغربية للأردن، وتضم معابد منحوتة تقع في منحدرات من الحجر الرملي الوردي، قام تأسيسها الأنباط منذ أكثر من 2000 عام!
ومدينة البتراء في الليل من أكثر المدن الرومانسية على الإطلاق، وهو ما يجعلها وجهة رائعة في الأردن لقضاء شهر العسل، حيث تُضاء تضاء أكثر من 1,800 شمعة في المدينة خلال الليل.

تابعي المزيد:زوري جزيرة لومبوك الأندونيسية في شهر عسلك


6-وادي رام

شهر العسل في الأردن
شهر العسل في الأردن


يعد وادي رام وجهة مثالية لقضاء شهر العسل في الأردن، خاصة لمحبي التخييم، حيث يقوم بعض حديثي الزواج بالتخييم في صحراء وادي رام، وتناول طعام البدو التقليدي تحت النجوم، إضافة إلى ركوب الخيل أو الجمال، والاستمتاع برحلات السفاري المميزة.
كما يمكن أيضاً في وادي رام الاستمتاع بشروق الشمس أثناء ركوب منطاد الهواء الساخن، وسط مشاهد رائعة للكثبان الرملية والتكوينات الصخرية المميزة.