فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مهرجان الدراما التلفزية بمكناس يكرّم محمد الجم والسعودية تشارك للمرة الأولى

مليكة العمري
محمد الجم
مهرجان الدراما التلفزية يكرم الكوميدي محمد الجم

يكرم مهرجان الدراما التلفزية بمكناس في دورته 9 والذي سيقام في الفترة ما بين 6 و11 من شهر مارس (آذار) المقبل كلاً من الممثلين محمد الجم الذي يعد من كبار الممثلين والكوميديين في المغرب ومليكة العمري التي أثرت بدورها خزانة الإذاعة والتلفزيون بكثير من إنتاجاتها السمعية والبصرية فضلاً عن أعمالها المسرحية، حيث أسسا معاً إلى جانب الراحل عزيز موهوب فرقة المسرح الوطني، التي قدمت عروضاً ناجحة كـ "وجوه الخير"، "قدام الربح"، "ساعة مبروكة"، "جار ومجرور"، "الرجل الذي".
وحسب مدير المهرجان فإن "جمعية العرض" الجهة المنظمة للمهرجان ارتأت تكريم الجم ومليكة اعتباراً لمكانتهما في الوسط الفني ولإسهاماتهما في الارتقاء بالمنتوج التلفزيوني بشكل عام من خلال مشاركتهما في العديد من الأفلام والمسلسلات، التي شكلوا من خلالها علامة فارقة، تجعل منهما ممثلين متفردين بالأدوار التي قاما بتشخيصها وحظيت بالتالي بترحيب المشاهد. وتبقى غاية الجمعية المنظمة للتظاهرة حسب مدير الدورة هو تحديث وتطوير والارتقاء بالعمل الدرامي.
وتجدر الإشارة إلى أن النسخة 9 من مهرجان التلفزيون والذي تحضره كل من سويسرا ولبنان والمملكة العربية السعودية لأول مرة، فضلاً عن الدول التي اعتادت المشاركة، وهي الإمارات العربية المتحدة، فرنسا، مصر، كندا، بلجيكا، وألمانيا إلى جانب الكويت والأردن. سيعرف مشاركة 9 أفلام و12 مسلسلاً تمثل الدول المشاركة والتي ستتبارى للظفر بإحدى جوائز هذه الدورة والتي ستحسم فيها لجنة الأفلام والتي يرأسها الدكتور حسن الصميلي وعضوية كل من الممثل المصري أحمد عبد العزيز والفنانة المغربية مجيدة بنكيران ولجنة المسلسلات ويرأسها المنتج والمخرج العربي إياد لخزوز.
ومعلوم أن جائزة أحسن فيلم للعام الماضي كانت من نصيب "علي يا علي" لمخرجه عبد الحي العراقي، فيما عادت جائزة أحسن مسلسل لسلسلة "لوزين" للمخرج محمد أمين موتة.

 

تابعي المزيد:

بعد اعتراف معجبة بحبها لـ راشد الماجد... ردة فعله "صادمة"!
قضية قتيل فيلا نانسي عجرم تدخل مرحلة الصدمات .. مفاجآت تقرير الطب الشرعي بالفيديو
 
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من فن ومشاهير

X