وزارة التعليم السعودية تحدد شروط ابتعاث الماجستير إلى 5 دول

حددت الوزارة 7 شروط يجب توفرها في المتقدم للماجستير
2 صور

حددت وزارة التعليم 7 شروط يجب توفرها في المتقدمين لابتعاث الماجستير إلى 5 دول، وذلك بالتزامن مع البدء باستقبال طلبات المعلمين الراغبين في دراسة الماجستير في كل من الدول "أمريكا وبريطانيا وأستراليا ونيوزلندا وأيرلندا" للعام الدراسي القادم 1442.

وأبانت وزارة التعليم، أن التقديم سيكون متاح في التخصصات التالية، "القيادة والعلوم البحتة والتربية الخاصة والطفولة المبكرة والإرشاد المدرسي".

وأوضحت الوزارة، أن من أبرز الشروط الـ 7 التي يجب توفرها لدى المتقدم التالي: ألا يزيد عمر المترشح على 25 عاماً وفقاً للتاريخ الهجري، والمعدل التراكمي للبكالوريوس من 4 إلى 5 أو 3 إلى 4 أو 90 إلى 100، والحصول على 5 درجات في اختبار UKVI IELTS، والحصول على 80 درجة في اختبار قدرات الجامعيين، والأداء الوظيفي ممتاز في آخر سنة، وألا يكون قد صدر بحقه حكم تأديبي في السنة الأخيرة أو أن يكون طرفاً في قضية قائمة، مع اجتياز المقابلة الشخصية في جهاز الوزارة بحد أدنى 80 درجة.

كما تتضمن الشروط، ألا يكون قد سبق له الحصول على فرصة ابتعاث سابقة، وأن يلتزم بالدراسة في نفس الجامعة والتخصص المترشح له، وأن يكون الترشيح وفقاً للفئة المستهدفة في المسارات المحددة، وأن يتم تحديد رغبات دول الابتعاث وفق ما تم تحديده في نظام فارس.

وأبانت وزارة التعليم، أنه بالإمكان الحصول مجاناً على برنامج الإعداد المكثف لاختبار اللغة الإنجليزية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والدمام وجدة والطائف وبريدة وأبها وخميس مشيط.