أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الوطنية للمياه تستعين بربوت لتقديم نصائح الترشيد للمستفيدين

قطرة

استعانت شركة المياه الوطنية بربوت لتصحيح سلوكيات استهلاك المياه للمستفيدين، حيث تنطلق أولى الشراكات النوعية الحكومية لاستهداف توعية النشء في مجال ترشيد المياه، تقودها شركة المياه الوطنية ممثلة بالبرنامج الوطني لترشيد استهلاك المياه (قطرة)، وذلك بالتعاون مع شركة تطوير التعليم في المملكة.

من خلال شخصيات مبتكرة، وإنتاج مسلسل كرتوني، ومسابقات تثقيفية، وزيارات ميدانية إلى المدارس والمرافق تهدف في تنوعها إلى خلق روابط من التواصل مع أهداف برنامج قطرة، فضلاً عن التعريف بقيم الترشيد والأساليب الحديثة في المحافظة على المياه، وجذب التفاعل الإيجابي لتصحيح سلوكيات الاستهلاك.

كما يستهدف البرنامج تطبيق الواقع المعزز لأول مرة في مجال الترشيد من خلال مفاهيم الترشيد المدرجة في المناهج التعليمية لجميع المراحل الدراسية، كما سيتم المشاركة من خلال المعارض التوعوية في المجمعات التجارية الكبرى، والمدارس النموذجية، والمنشآت التعليمية.

وستدعم الشخصيات التي ابتكرها البرنامج غرس ثقافة الترشيد في المجتمع على أرض الواقع؛ وذلك من خلال شخصية الروبوت الذكي (حريص) القادم من المستقبل عبر آلة الزمن لدراسة العادات الاستهلاكية، ومشاركة السلوكيات الصحيحة مع الأطفال بما لديهم من معلومات قيمة، وذلك بهدف دعم الأبطال المبتكرين (فارس وهديل) في مسلسل كرتوني جديد سيتم إطلاق أولى حلقاته بتاريخ 4 مارس الجاري.

وستضمن أهداف البرنامج إرسال ملايين الرسائل التعريفية في منصات التواصل الاجتماعي المؤثرة إلى شرائح المجتمع كافة، وذلك لمعرفة المعلومات الدقيقة للوضع الحالي والمستقبلي لموارد المياه، وأهمية أدوات الترشيد وسلوكيات المحافظة على المياه، كما ستقدم هذه الرسائل ملخصًا لأبرز الفعاليات وأوقاتها والجوائز المقدمة فيها بهدف تعريف المجتمع بكل تفاصيل الأحداث المباشرة وتوثيقها.

و قالت نجلاء بنت عبد العزيز النفيسي مديرة المشروع: "إن هذا التوجه الحديث للشراكة الاستراتيجية يغطي الجوانب المفتقدة في السابق لتوعية المجتمع بمجالات الترشيد، وذلك من خلال أساليب حديثة ستطبق لأول مرة للمحافظة على المياه"، مشيرة إلى أن البرنامج يسعى إلى توسيع دائرة مشاركة المجتمع، وغرس المفاهيم الصحيحة للاستهلاك، ومخاطبة النشء مباشرة لتهيئة جيل جديد يحافظ على ثرواتنا المائية، مبينة أن البرنامج يهدف إلى تحسين سلوكيات استهلاك المياه على مدى السنوات الأربع القادمة ليصل إلى المعدلات الطبيعية عالميًا.

وأكدت النفيسي أن البرنامج الوطني لترشيد استهلاك المياه (قطرة) يسعى لتوعية الطلاب والطالبات بأهمية المياه في حياتنا، وذلك من خلال إنتاج مسلسل "حريص" الكرتوني للأطفال، وسيناقش في كل حلقة إحدى السلوكيات الخاطئة في التعامل مع الماء، وبعد ذلك توضع الحلول المناسبة لتصحيح هذه السلوكيات، وإيصال رسالة التوعية والترشيد بشكل هادف وجذاب لتسهم في تحقيق الأهداف الخاصة ببرنامج قطرة. وتسعى شركة تطوير التعليم إلى تحقيق أهداف المشروع من خلال إنتاج مسلسل حريص، وجذب التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي، وإيصال رسائل الترشيد وقيمها إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X