أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة التعليم توضح موعد دخول الطلاب لــ"المدرسة الافتراضية"

بعد أن قامت وزارة التعليم بتعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا، أعلنت وزارة التعليم عن تحديد يوم الأحد القادم موعدًا لبداية تسجيل الطلاب ودخولهم في منصة مدارسهم الافتراضية، والتي من خلالها يمكن للمعلم والطالب التواصل في متطلبات الحصة التعليمية.

وأوضحت وزارة التعليم أنه بدءًا من الأحد المقبل 1441/7/20هـ يبدأ تسجيل الدخول إلى منصة المدرسة الافتراضية ( vschool.sa)؛ لإتمام العمليات التعليمية، والتواصل بين المعلم والطالب في الشرح وحل الواجبات وإجراء الاختبارات. وأشارت الوزارة في رسالة إلكترونية على صفحة منظومة التعليم الموحدة أنه يمكن لكافة الطلاب وأولياء الأمور في هذا الأسبوع الاستفادة من المصادر التعليمية الغير متزامنة والرسمية من خلال بوابة عين .

تجدر الإشارة إلى أنّ وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ كان قد وقف يوم أمس الاثنين على عمل الوزارة في تطبيق "المدرسة الافتراضية" بعد صدور قرار تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام، وذلك على خلفية الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وزار آل الشيخ مجمع الأمير سلطان التابع لإدارة تعليم الرياض، مطلعًا على وسائل التعليم عن بُعد التي وفرتها وزارة التعليم، والبدء بتفعيل منصة المدرسة الافتراضية الموّحدة (vschool.sa) لمحافظة القطيف، واستكمال الحسابات لجميع المستخدمين في بقية مناطق ومحافظات المملكة خلال هذا الأسبوع، كما تابع بث قنوات عين المباشر للدروس بشكل غير متزامن لجميع المراحل الدراسية، وتمكين الطلاب من متابعة يومهم الدراسي، وذلك على تردد عربسات 12437 عمودي من خلال 15 قناةً من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 12:30 ظهراً، وتُعاد طوال اليوم، أو عبر قناة يوتيوب التعليمية على مدار الساعة عبر الرابط:   ‪youtube.com/dorosien

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X