اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أرامكو تراجع أسعار البنزين في السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن المراجعة الشهرية لسعر البنزين، اليوم الثلاثاء، حيث سيكون مُلَّاك المحطات ملزمين بمواكبة المراجعة الشهرية لأسعار الوقود عبر متابعة الأسعار.

ولفتت الشركة في وقت سابق إلى أنه سيتم إعادة مراجعة أسعار البنزين في السعودية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وتطبيق الأسعار المحدثة في صباح اليوم التالي مباشرة.

وكانت أرامكو أعلنت الشهر الماضي عن أسعار البنزين في السعودية ابتداءً من يوم 22 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق 16 فبراير 2020م، حيث جاء سعر البنزين في السعودية على النحو التالي:

سعر البنزين 91: 1.55 ريال لكل لتر.
سعر البنزين 95: 2.11 ريال لكل لتر.

ويقصد بالمراجعة الدورية، أن تصبح الأسعار المحلية قابلة للارتفاع والانخفاض بحسب التغير في الأسعار ومستويات العرض والطلب، وهذه هي الآلية المتبعة في أغلب دول العالم، لكنَّ فترة التحديث تختلف من دولة لأخرى.

كذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أن سعر برميل البنزين، يختلف عن سعر برميل النفط، فعلى الرغم من تأثر أسعار البنزين بالتغيرات في أسعار النفط العالمية إلا أن الفرق بينهما يزيد وينخفض بناءً على مستوى العرض والطلب عالمياً.

ويمكن لمُلَّاك المحطات متابعة سعر البنزين من خلال موقع شركة الزيت العربية السعودية أرامكو بشكل شهري، وعكسها على شاشات الأسعار في المحطات مباشرةً.

ومن جهة أخرى، أعلنت "أرامكو" اليوم بأنها سترفع إنتاجها اليومي إلى 12.3 مليون برميل منذ بداية شهر إبريل.