الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز تقدم أوراق اعتمادها مندوبة لدى يونسكو

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات المتميزة في ظل ما تقدمه السعودية من دعم لـ "يونسكو"
وأكدت الأميرة هيفاء أهمية تعزيز التعاون مع "يونسكو" في جميع المجالات
3 صور

قدَّمت الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن أوراق اعتمادها مندوبةً دائمةً للمملكة العربية السعودية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" إلى أودراي أزولاي، المدير العام للمنظمة، في مقرها بباريس، العاصمة الفرنسية.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات المتميزة في ظل ما تقدمه السعودية من دعم لـ "يونسكو" بإسهامها في عديد من المشروعات والبرامج عبر عضويتها في المجلس التنفيذي للمنظمة، وفي لجنة التراث العالمي.

وأكدت الأميرة هيفاء أهمية تعزيز التعاون مع "يونسكو" في جميع المجالات بما يحقق مصالح السعودية في المنظمة الدولية، وعلاقاتها مع الدول الأعضاء في "يونسكو"، لتعزيز السلم والتعايش المشترك بين الشعوب والثقافات وفقاً لاختصاصات المنظمة.

يذكر أن الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز حاصلة على ماجستير العلوم في الاقتصاد من معهد الدراسات الشرقية والإفريقية SOAS التابع لجامعة لندن، ولديها خبرة واسعة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعمل الدولي، حيث بدأت مسيرتها المهنية في العمل الأكاديمي في قسم الاقتصاد بجامعة الملك سعود، لتنتقل بعدها إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بين عامَي 2009 و2016، من ثم إلى وزارة الاقتصاد والتخطيط بصفتها وكيلاً مساعداً لشؤون التنمية المستدامة، ووكيلاً مساعداً لشؤون مجموعة العشرين، كما أن لديها عضويات عدة في لجان ومجالس دولية وإقليمية ومحلية.