كيف أتعامل مع خطيبي خلال فترة الخطوبة؟

كيف اتعامل مع خطيبي خلال فترة الخطوبة
كيف أتعامل مع خطيبي في فترة الخطوبة
4 صور

تعد فترة الخطوبة من أصعب الفترات التي تسبق الزواج، خاصة مع اقتراب موعد الزفاف، فكلا الطرفين يمران في هذه الفترة بحالة من التوتر والضغط نتيجة كثرة التفاصيل الخاصة بالإعداد للزفاف، وهو ما يجعل العلاقة بينهما متوترة في بعض الأحيان.
وفي السطور التالية، تقدم لكِ "سيدتي نت" أفضل 5 طرق لمعرفة طريقة التعامل مع خطيبكِ خلال فترة الخطوبة:


1-حددي الأولويات


يتعرض أي حبيبين لضغوطات عديدة خلال فترة الخطوبة، خاصة مع اقتراب موعد حفل الزفاف، لذلك يجب تجنب حدوث مشاكل خلال فترة الخطوبة، بتحديد ومناقشة الأوليات، فعلى سبيل المثال، يجب مناقشة كيفية استخدام الأموال سواء في المنزل أو تحديد مكان الزفاف أو شهر العسل، والتفكير في الشئ الأهم من بين هذه الأشياء لإنفاق الأموال عليه.

فترة الخطوبة
فترة الخطوبة


2- لا تحاولي تغيير شخصية خطيبكِ


من المتوقع أن تكوني كثيرة الاهتمام بأن يكون كل شئ مثالياً بحلول موعد الزفاف، وأن يكون خطيبك هو الشخص الذي طالما كنتي تبحثين عنه، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنكِ تغيير شخصيته أو طباعه، لأن ذلك سيخلق الكثير من المشاكل بينكما.

تابعي المزيد:كيف أفسخ خطوبتي بدون مشاكل؟


3-لا تقولي أي أشياء سلبية عن خطيبكِ أمام الأخرين


لا تحاولي التحدث عن أي صفات سلبية في خطيبكِ أمام الآخرين، لأن ذلك سيقلل من احترامه وصورته أمام الناس، كما أن القيام بذلك سيزيد حدة التوتر بينكما خاصة إذا قام بعض الأشخاص بتقديم النصائح لكِ حول كيفية التعامل مع هذه الصفات السيئة التي ذكرتيها عن خطيبكِ.

فترة الخطوبة
فترة الخطوبة


4-إقضي وقتاً ممتعاً مع خطيبكِ


حاولي أن تتفرغي لبعض الوقت وتتركين التحضيرات الخاصة لحفل الزفاف، من أجل قضاء وقت ممتع وخاص مع خطيبكِ، للتخلص من التوتر والضغوط التي تعيشون بها طوال الوقت أثناء التحضير للزفاف.

تابعي المزيد:كيف أتعامل مع خطيبي كي يحبني؟


5-تفهمي غضب خطيبكِ ولا تقومي بالضغط عليه


هناك حالة شهيرة في فترة الخطوبة تسمي بـ"متلازمة الأعراس"، وهي الحالة التي يُصاب فيها الطرفين بالتوتر والغضب لأبسط الأسباب، نظراً لاقتراب موعد الزفاف وزيادة المهام التي يجب إنجازها قبل الزفاف.
لذا، يجب عليكِ أن تتفهمي صعوبة هذه الفترة، ومدى التوتر والضغط الذي يشعر به خطيبك، وتحاولين تفهم نوبات الغضب التي يمر بها، ومحاولة تهدئته، بالتحدث عن أن هذا الضغط ما هو إلا "مسألة وقت" وستنتهي قريباً بمجرد انتهاء حفل الزفاف.
كما يجب عليكِ أن تعرفي الوقت المناسب لإنهاء الحديث عن تفاصيل وتحضيرات الزفاف، حتى لا يُصاب خطيبكِ بالغضب والانزعاج من كثرة الحديث عن هذه التفاصيل بشكل يومي.