برج الحوت... صفاته الشخصية وحقائق مثيرة عنه سيهمك التعرف إليها

برج الحوت
برج الحوت... صفاته الشخصية وحقائق مثيرة عنه سيهمك التعرف إليها

مولود برج الحوت يتسم بشخصية حساسة جداً، وصاحب خيال واسع وحالم بطبعه. يميل للتفكير من خلال مشاعره وبطريقة عاطفية أكثر من المنطقية، ويواجه صعوبة في الرفض وقول كلمة لا وترك مواقف سلبيّة مع المقرّبين منه، ويميل لتفضيل الآخرين عن نفسه. قد يلجأ إلى الانعزال عند رغبته بالراحة وشعوره بالإرهاق، ويشعر بأنّه يحتاج إلى مساحة شخصية ووقت يقضيه بمفرده، حيث يسعى في وقت عزلته إلى طرد الأفكار السلبية وصفاء ذهنه لكي يستطيع اتخاذ القرارت الصحيحة في شتى المجالات. كسائر الأبراج الأخرى، ثمّة صفات وحقائق عن مولود برج الحوت قد يهمك التعرف إليها. "سيدتي" يستعرض أبرزها.

برج الحوت.. شخصية حساسة وعطوفة

يتسم مولود برج الحوت بشخصية حالمة وحساسة
يتسم مولود برج الحوت بشخصية حالمة وحساسة

برج الحوت، هو البرج الثاني عشر من الأبراج الفلكية؛ ينتمي الى العنصر المائي، ويتأثر بكوكبي الحاكمين نبتون، الذي يمده بالخيال الواسع والإحساس المرهف، وكوكب المشتري يدفعه نحو الانتفاح. أما لونه المفضل فهو الأخضر المزرق المستوحى من عالم البحار. يحمل رسم البرج من معاني حوتان يسبحان وهو يفضل السباحة مع التيار وليس ضده في حياته.
هادئ إلى أبعد الحدود وغير مبال، وليس هناك من يستطيع أن يخرجه عن ذلك الطور. قد يتحمل الغيظ والغضب والعنف والتهم، وأحياناً اللوم. ولكن، من الصعب إثارة مشاعره وانفعالاته بسهولة. عطوف جدًا ويساعد كل من يحتاج إليه، لا يستطيع أن يفرق بين من يستحق ومن لا يستحق وإنما يساعد الجميع. شديد الاعتقاد بأن المكتوب على الجبين لا بد وأن تراه العين. وهو في حياته لن يكترث أو يعيد التفكير أو الاهتمام، لكنه في ذلك يخفى وراءه وجهًا عاطفيًا وقلبًا جريحًا. مولود برج الحوت عاطفي بطبيعته؛ يعيش في عالمه الخاص، تماماً كالسمكة في المحيط. لذا، يجد صعوبة في الفصل ما بين أحلامه والواقع الذي يعيشه.

صاحب خيال واسع

يتميّز مولود برج الحوت بخياله الواسع، فهو حساس، عاطفي، غير أناني. ويعدّ من الأبراج الرومانسية. لا تهمه الماديات، صاحب حدس مرهف ويتعاطف مع الآخرين. مثالي ويتهرب من الواقع، كتوم للأسرار وغامض، إرادته ضعيفة وسهل الانقياد. لا يسعى مولود برج الحوت إلى المجد والنفوذ والسلطة وحتى الثروة والجاه، فكل هذه الأمور المادية لا يكترث لها إطلاقًا. يحمل في قلبه الرضا ويعرف أن هذه الأشياء إلى زوال كما أن رزقهم الذي كتب لهم سيأتي لا محالة.

عاطفي ومرهف الإحساس

مولود برج الحوت طيب القلب وليّن الطباع، يستمع للمشكلات والمآسي بكل حواسه، لطيف جدًا ويتأثر بسرعة من أي شخص يجرح شعوره؛ لأنه حساس جدًا. فهو غير واثق من قدراته وبحاجه دائمة إلى المزيد من الانتباه والرعاية وتزويده ببث روح الثقة وتقدير مجهوده ومواهبه الفريدة. مولود برج الحوت ودود جداً ويفكر بهدوء، يصغي للآخرين ولا يتدخل فيما لا يعنيه. يمتلك قابلية عظيمة للعديد من الأشياء كاليوغا والفلك ، بإمكانه قراءة الأفكار، ومعرفة ماذا يمكن أن يحدث.
يعشق مولود برج الحوت المواضيع الروحية والموسيقى، ويحب أوقات النوم أيضاً. يفضلّ قضاء الوقت بمفرده. أما ما يكره مولود برج الحوت، هو تعرضه للإنتقاد، والتداعي بالمعرفة. غالباً، ما  يُظهر مولود برج الحوت في علاقته العاطفية، الكثير من الشفافية واللطف. ولكنه، لا يعبّر عما يدور في خاطره. يبحث مولود برج الحوت في الحب عن المرأة التي تغمره عاطفة.  عندما يقع في الحب، يدخل في حالة عشق عير منتهية، ويبني أحلاماً مستقبلية على واقعها، مما يجعله ينصدم في الكثير من الأحيان بالواقع. ومع ذلك فمولود برج الحوت قادر على النسيان إذا ما قابل حباً جديداً.

سيعجبك أيضاً، التعرف الى أكثر الأبراج توافقاً مع برج الحوت

التردّد واللامسؤولية

يُعتبر مولود برج الحوت من الأبراج المتردّدة، ولا يستطيع حسم قراراته بشكلٍ صحيح في الوقت المناسب. لا يُفكر ولا يقوم بالتحليل بل يسير خلف أوهامه بشكل أعمى. يجد صعوبة في إحداث فرق بين ما هو حقيقي وما هو خيالي. لذلك، فهو يفكر في ما يخبره به حدسه وعقله، وفي معظم الأوقات، في عالم الأحلام الذي يأسره. يخشى تحمل المسؤولية، وذلك بسبب شخصيته الخيالية، ويثق مولود برج الحوت بغيره لدرجة كبيرة، ويُعتبر غير ملم بظروف الحياة، والكثير من الناس يستغلّون هذه الصفة لديه لتلبية مطالبهم منه دون أن يأخذ هو مقابل هذه الطلبات. غالباً، ما يخيم الحزن على مولود برج الحوت نتيجة شعوره بالاضطهاد، ويتحكم الخوف في حياته ويخشى من المستقبل وما يحمله له من أحداث. يعتبر برج الحوت من الأبراج التي يصعب التعامل معها، كونه منغلق على نفسه، ويميل إلى الوحدة والهروب.

كسول وخمول

أحد أبرز عيوب مولود برج الحوت الكسل والخمول. يبتعد عن العمل الذي يحتاج إلى مجهود، والذي قد يتطلب الكثير من الجهد، فهو غير مستعد لبذل الجهد الكافي لوضع الأشياء في مكانها الصحيح عند حدوث المشكلات؛ وذلك لشعوره أنّه من غير الممكن إصلاح المشكلات التي تواجهه. ومع ذلك، يتسم مولود برج الحوت بتفانيه في العمل، فهو مبدع في مجالات الفن. يتعامل مولود الحوت مع زملائه في العمل بطيبة قلب، ويراعي مشاعرهم ويقدّر الصداقات المهنية. لكنه، قد يقع في فخ الترددّ أو الشك بقدراته العالية ومهاراته، لا سيما عندما يتعلق الأمر باتخاذه القرارات الهامة.

مشاهير مولود برج الحوت

الممثلة المصرية حلا شيحا، والممثل المصري الكوميدي محمد صبحي، والنجم المصري أحمد السقا، والفنان المصري حسين فهمي، والفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والمطربة اللبنانية نجوى كرم. والمطرب العالمي جايستن بيببر، والممثل الأميركي كيرت راسل، والممثلة والمطربة العالمية ريهانا، والممثلة الأميركية درو باريمور، والممثل الأميركي بروس ويليس.