عيوب برج الحوت الرجل.. احذريها

عيوب برج الحوت الرجل
عيوب برج الحوت الرجل
برج الحوت
يمتلك برج الحوت الرجل شخصية حساسية ومترددة
عيوب برج الحوت الرجل
برج الحوت
2 صور

يُمكن أن تكون شخصية الرجل برج الحوت مربكة للغايةبين سائر الأبراج. فهو متقلب المزاج وغير حاسم، ويفشل في التعامل مع التفسيرات المنطقية للمشكلات. وكل ما يفعله هو انعكاس لطبيعته الحساسة. للمزيد حول عيوب برج الحوت الرجل، تابعي مع "سيدتي نت" الآتي:

الرجل برج الحوت وأبرز عيوبه

يمتلك برج الحوت الرجل شخصية حساسية ومترددة

قد تكون أبرز عيوب برج الحوت الرجل، هو عدم تسامحه للأذى. في حين أنك قد تتوقع منه أن يكون مراعي جداً لك بسبب شخصيته الحساسة، فإن هذا ليس هو الحال. يمكن أن يكون قاسٍ جداً مع الآخرين. عندما يتأذى، ينسى كل شيء آخر ويمكن أن يصبح لئيماً تماماً، وتكون برودته أكثر وضوحاً.

كذلك، يعدّ خياله الواسع أيضاً من عيوب برج الحوت الرجل، حيث يمتلك شخصية حالمة وغير واقعية، ما تجعله غير قادر على إتخاذ القرارات بشكلٍ حاسم وصحيح. ينتمي برج الحوت الى الأبراج المائية، ويعيش في عالم الأحلام الخاص به وغير مستعد لرؤية الواقع، كونه ينتمي إلى الأبراج المائية.

كما تكمن عيوب برج الحوت الرجل، في هروبه من حزنه وهمومه إلى عالم مثالي وحياة افتراضية غير واقعية من إبتكاره، ما يجعله يصطدم بواقع مرير في بعض الأحيان.

من عيوب برج الحوت الرجل هو عدم قدرته على المواجهة؛ خوفاً من التصادم. ويتمنى لو يقوم غيره بحل المشكلات. عند تعرضه للفشل، يبدأ في مرحلة التصوُّر السوداوي لكل مراحل حياته القادمة. يمكن أن يصبح متشائماً بسرعة كببيرة. في كل مرة لا تسير فيها حياته بسهولة أو حين لا يتمكن من تحديد السبل التي يريد إعتمادها.

سلبيات برج الحوت

التردّد يعتبر أحد أكثر سلبيات برج الحوت الرجل، فهو متردد جداً في اتخاذ القرارات، وبالتالي يخسر الكثير من الفرص في حياته. يخشى تحمل المسؤولية، وذلك بسبب شخصيتها غير الواقعية وغير العملية، ولا يستطيع حسم قراراته بشكلٍ صحيح في الوقت المناسب. لا يُفكر ولا يقوم بالتحليل بل يسير خلف أوهامه بشكل أعمى. يجد صعوبة في إحداث فرق بين ما هو حقيقي وما هو خيالي، لذلك، فهو يفكر في ما يخبره به حدسه وعقله، وفي معظم الأوقات، فإن عالم الأحلام هو الذي يأسره.و يثق رجل الحوت بغيره لدرجة كبيرة، ويُعتبر غير ملم بظروف الحياة، والكثير من الناس يستغلّون هذه الصفة لديه لتلبية مطالبهم منه دون أن يأخذ هو مقابل هذه الطلبات. عندما يتعلق الأمر بشخصية الحوت في الحب، غالباً، ما يكون غير حاسم ولا يتحمل المسؤولية، ويمكن لمشاعره أن تغمره، ناهيك عن أنه قد يرتكب أخطاء عند البحث عن الحب الأسمى، مما يعني أنه يتناوب بين أن يكون رقيق وغاضب. غالباً، ما يخيم الحزن على مولود برج الحوت نتيجة شعوره بالاضطهاد، ويتحكم الخوف في حياته ويخشى من المستقبل وما يحمله له من أحداث. يعتبر برج الحوت من الأبراج التي يصعب التعامل معها، كونه منغلق على نفسه، ويميل إلى الوحدة والهروب.

الحوت الرجل.. ونقاط ضعفه

يكره الحوت الرجل الأسئلة التي تكشف نقاط ضعفه وتجعله يبدو مرتبكاً، نظراً لأنه يميل غالباً إلى العيش في عالم الإيمان، فإنه يجد أنه من الآمن التراجع في فضائه واختيار السلام على الفوضى.

يمتلك حساسية مُفرطة ويمكن لأيّ موقف أن يؤذيه عاطفياً، وهذا الأمر يُسبّب له ضغطاً نفسياً مستمراً. يعاني من مخاوف غير مبررة، وحساس ومضطرب، ويحتاج إلى شخص قوي للتعامل مع مخاوفه وأموره الفلسفية. يميل إلى صنع دراما من أي شيء، وأكثر من ذلك، يمكن أن يكون لديه ردود فعل مبالغ فيها وأن يكون ضحية لحساسيته الخاصة.