تكريم الفنانة التشكيلية أمل علم في اليوم العالمي للمرأة

أعمال الفنانة أمل علم
من أعمال الفنانة أمل علم
من أعمال الفنانة أمل علم
4 صور

بالشراكة مع معهد الإدارة النسائي بمنطقة مكة المكرمة، احتفت جمعية الثقافة والفنون في جدة باليوم العالمي للمرأة 2020، بتنظيم حفل لتكريم عدد من الفنانات التشكيليات الرائدات، وصاحبات المسيرة الفنية المتميزة، وشهد الحفل تكريم سبع فنانات تشكيليات أخريات ، وكان من بين الفنانات المُكرمات النحَّاتة والتشكيلية أمل علم.

واستعرض المعرض فالني للفنانات السعوديات منحوتاتهن ولوحاتهن التشكيلية كفاح المرأة السعودية من أجل الحصول على حقوقها، بهدف تتويج إنجازات كل امرأة سعودية وتقدير مساهمتها ومجهوداتها والمكاسب التي حققتها لتنمية المجتمع.
في تصريح لسيدتي قالت النحاته أمل علم :"سعدتُ باهتمام جمعية الثقافة والفنون في جدة ممثلة بمديرها محمد آل صبيح، باختيار أعمالي في قائمة أول المشاركين بالمعرض المصاحب لفعالية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2020، والذي زادني سعادة وفخرًا إشادته بأعمالي المشاركة في المعرض، وهذا أعده تكريمًا، ويسهم في تحفيزي من أجل دعم الفن التشكيلي والنحت السعودي وزيادة عطائي الفني خلال السنوات القادمة.

وأضافت :كما أشعر بالامتنان والفخر بوصف محمد آل صبيح لأعمالي بأنها مميزة وتجربة فريدة تستحق أن يُخصص لها معرض خاص، ويُسلط الضوء على هذا الفن المتقن وأدواته الإبداعية".

يذكر أنه أقيم على هامش حفل التكريم لقاء بعنوان: «واقع ومستقبل التنمية الإدارية والثقافية للمرأة السعودية»، احتفاءً باليوم العالمي للمرأة، والذي شارك فيه عدد من عضوات مجلس الشورى، وهن: نورة الشعبان، والدكتورة نورة المساعد، والدكتورة نورة المري، والدكتورة عالية دهلوي، وأدار الحوار مدير عام فرع معهد الإدارة العامة النسائي بمنطقة مكة المكرمة، الدكتورة سارة جزاء العتيبي.

وناقش اللقاء عدة محاور تخص قضايا التنمية الإدارية والثقافية للمرأة السعودية، والصعوبات والتحديات التي تواجهها في المجال الإداري، وسط حضور عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات المجتمعية بمنطقة مكة المكرمة، وشخصيات لها تأثيرها المجتمعي على جميع الأصعدة النسائية.