عزل جميع العملات السعودية الواردة من الخارج

في إجراء احترازي تفادياً للإصابة بفيروس كورونا المستجد
2 صور

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي، بعد التنسيق مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها "وقاية"، أنها قامت بعزل جميع العملات السعودية الواردة لفروع المؤسسة من خارج البلاد عن طريق البنوك وشركات نقل الأموال، في إجراء احترازي تفادياً للإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وبيَّنت "النقد"، أن العملة الورقية والعملة المعدنية وغيرهما من وسائل الدفع الأخرى لا تختلف عن العناصر اليومية التي نتعامل معها، مثل مقابض الأبواب والعربات، والمشتريات في الأسواق، وفي المطارات وغيرها من الأسطح العامة في إمكانية نقل الفيروسات.


وحثَّت المؤسسة الجميع على اتباع تدابير النظافة الشخصية في التعامل مع جميع العناصر باختلاف أنواعها، وحماية أنفسهم من الإصابة بالفيروس من خلال الاهتمام بغسل اليدين جيداً بالماء والصابون بشكل مستمر والتواصل مع الجهات الطبية المعنية عند الشعور بأعراض الإنفلونزا، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".


كما أكدت المؤسسة أنها تقوم بالمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل السعودية وخارجها لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة من قِبل البنوك المركزية للتعامل مع العملة، أو وسائل الدفع الأخرى في الأوقات التي تنتشر فيها الأمراض والفيروسات.