لايف ستايل /سياحة وسفر

مناطق خالية تماما من فيروس كورونا

مناطق خالية تماما من فيروس كورونا

مع انتشار فيروس كورونا في معظم دول العالم، انخفضت نسبة المسافرين خلال هذه الفترة وتحولت وجهات عالمية كبرى إلى مدن أشباح خالية من السائحين والسكان المحليين. وفي هذا الإطار، يعرض "سيدتي. نت" مناطق خالية تماما من فيروس كورونا، للراغبين في السفر.
 


بوليفيا

بوليفيا هي دولة غير الساحلية في أمريكا الجنوبية هي وجهة جذابة ترضي جميع أذواق المسافرين


مع سلاسل جبال الأنديز، أكبر مسطح ملحي في العالم، وأعلى بحيرة قابلة للملاحة (وأعلى عاصمة في العالم) ، فإن دولة بوليفيا غير الساحلية في أمريكا الجنوبية هي وجهة جذابة ترضي جميع أذواق المسافرين. أشهر العناوين السياحية:
حديقة "ماديدي" الوطنية: تمتد الحديقة من جبال الأنديز إلى منطقة الأمازون، وتبلغ مساحتها 19.000 كيلومتر مربع، وكذلك تتراوح في الارتفاع بين 200 و6.000 متر فوق مستوى سطح البحر. ومن المعروف أنها من الحدائق الأكثر تنوعًا بيولوجيًا في العالم، إذ تضم أكثر من 1000 نوع من الطيور. وتمتاز بموسمين: موسم الأمطار من نوفمبر/تشرين الثاني إلى مارس/آذار، وموسم الجفاف من أبريل/نيسان إلى أكتوبر/تشرين الأول.
بحيرة "تيتيكاكا": تقع على حدود بوليفيا والبيرو، وهي البحيرة الأكبر في أمريكا الجنوبية، وإحدى البحيرات الأكثر ارتفاعًا في العالم، إذ تعلو 3.812 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويصل متوسط عمقها 107 أمتار، وتبلغ مساحتها 8.300 كيلومتر مربع. وتوفِّر هذه البحيرة مروحة واسعة من النشاطات المغرية، ولا سيما الرحلات على متون القوارب وزيارة الجزر العائمة والتسوق في "بونو"، والاستمتاع بأجواء المهرجان الشعبي الذي يُنظَّم في الأسبوع الأول من نوفمبر/كانون الثاني.


كينيا

كينيا تشتهر برحلات السفاري الكلاسيكية


تشتهر كينيا برحلات السفاري، وهي دولة ذات تطرف دراماتيكي وتناقضات كلاسيكية. الصحاري والثلوج الألبية. الغابات والسهول المفتوحة ؛ عاصمة نيروبي والثقافات القبلية الملونة ؛ بحيرات المياه العذبة والشعاب المرجانية. بالنسبة لكثير من الناس ، كينيا هي شرق إفريقيا في عالم مصغرة. تعد رحلات السفاري في الحياة البرية أهم مناطق الجذب السياحي في كينيا منذ عقود ، في حين تشمل الأنشطة الأخرى الرحلات على جبل كينيا ، والبالون فوق ماساي مارا والغطس في ماليندي على ساحل المحيط الهندي. أشهر العناوين السياحية:
حديقة نيروبي الوطنية: يقع متنزه نيروبي الوطني على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من وسط نيروبي بسياج فقط يفصل الحياة البرية في المتنزه عن المدينة. يمكن رؤية ناطحات السحاب في نيروبي من الحديقة. على الرغم من قربها من المدينة والحجم الصغير نسبيًّا للحديقة، تفتخر حديقة نيروبي الوطنية بوجود عدد كبير ومتنوع من الحيوانات البرية. تجمع الحيوانات البرية المهاجرة والحمار الوحشي في الحديقة خلال موسم الجفاف ، وهي واحدة من أشهر محميات وحيد القرن في كينيا.
جبل كينيا: هو أعلى جبل في كينيا وثاني أعلى جبل في إفريقيا بعد كليمنجارو. يقدم الجبل مناظر جذابة. سلسلة قممها توج بالثلج ، ومنحدراتها مغطاة بالغابات. تعتبر القمة التي يبلغ ارتفاعها 5199 مترًا ، إلا أن العديد من القمم المنخفضة تعتبر وجهة سهلة لأي مسافر مناسب.


ناميبيا

ناميبيا هي وجهة رئيسة لأولئك الذين يستمتعون بالطبيعة والمناظر الطبيعية الفخمة والكثبان الرملية


ناميبيا أرض قاحلة وعرة مليئة بالتناقضات ، لكنها لا تزال جذابة وسهلة السفر. كواحدة من أكثر البلدان ندرة في العالم من حيث عدد السكان ، فهي وجهة رئيسة لأولئك الذين يستمتعون بالطبيعة والمناظر الطبيعية الفخمة والكثبان الرملية ومشاهدة الحياة البرية من الدرجة الأولى. أشهر العناوين السياحية:
متنزه إتوشا الوطني: تتمحور حديقة إيتوشا الوطنية حول عموم ملح إيتوشا الشاسع. عادة ما تكون المقلاة نفسها جافة وتملأ بالماء لفترة وجيزة فقط في الصيف ، ولكنها كافية لتحفيز نمو الطحالب الخضراء المزرقة التي تجذب الآلاف من طيور النحام. يمكن رؤية معظم الحيوانات البرية ، بما في ذلك قطعان الحمار الوحشي والحيوانات البرية والظباء.

تابعوا المزيد: المدن السياحية في سلوفينيا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X