لايف ستايل /سياحة وسفر

المدن السياحية في سلوفينيا

المدن السياحية في سلوفينيا

إطلالات المدن السياحية في سلوفينيا خلّابة؛ تحيط جبال الألب الشرقيّة، والبحر الأدرياتيكي، ومنطقة البلقان، وإيطاليا، وكرواتيا، وهنغاريا بهذه المدن. لذا، يعدّ التخطيط لرحلة إلى سلوفينيا فرصة لزيارة مجموعة من الوجهات التي تشمل مدنًا نابضة بالحياة، وقرى، وجبالًا مغطاة بالثلوج، وشواطئ خلابة. في الآتي، أشهر المدن السياحية في سلوفينيا.


ليوبليانا

نظرة إلى ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا

تابعوا المزيد: ناميبيا وجهة المغامرات السياحية


تُمثّل العاصمة ليوبليانا أحد الأماكن السياحيّة المُفضّلة للزيارة في سلوفينيا، فهي على الرغم من صغر حجمها مُقارنة بمعظم العواصم الأوروبيّة، تمتاز بالجاذبيّة. عامل الجذب الرئيس في المدينة، هو Tromostovje، والمعروف أيضًا باسم Triple Bridge، إذ تمتدّ ثلاثة جسور رائعة على النهر إلى جوار بعضها البعض. يُمكن أيضًا اكتشاف القلاع وساحات العصور الوسطى في المدينة القديمة، أو مشاهدة أسوار المدينة الرومانيّة الأصليّة، أو الاسترخاء في حديقة تيفولي الشهيرة. ليوبليانا موطن لمتاحف الفنّ وهندسة العمارة وحديقة الحيوان المثيرة للإعجاب، وتشتهر بفن المسرحيّات القصيرة التي تُعرض على المسرح الوطني السلوفيني.


بيران

بيران كانت جزءًا من إمبراطورية البندقية منذ أكثر من خمسة قرون

تابعوا المزيد: السياحة في الريف السويسري


على الطرف الجنوبي الغربي من سلوفينيا، وعلى ساحل البحر الأدرياتيكي، تقع بيران. هذه الوجهة السياحيّة التي تُذكّرنا بإيطاليا؛ كانت في الواقع جزءًا من إمبراطورية البندقية منذ أكثر من خمسة قرون. هناك، يرغب هواة التاريخ في استكشاف المعالم السياحيّة، مثل: الميدان الرئيس المسمّى Tartinijev trg، وهو المبنى الأكثر قدمًا في المدينة، ويطلق عليه اسم Venetian House، وصرح سان جورج الديني. يمكن للسائحين أيضًا المشي مباشرة فوق أسوار المدينة، أو القفز على أحد الأرصفة، أو السباحة في البحر الأدرياتيكي.


بتوج

بتوج وجهة في شرق سلوفينيا تحتوي على مجموعة من المباني التاريخيّة اللافتة

تابعوا المزيد: الأماكن السياحية في مدريد


تقع مدينة بتوج على ضفاف نهر درافا، وهي وجهة في شرق سلوفينيا تحتوي على مجموعة من المباني التاريخيّة اللافتة. بتوج، هي إحدى المدن الأكثر قدمًا في البلاد، وكانت هامّة في الثقافة المحليّة منذ العصر الحجري. تشمل مناطق الجذب في بتوج: نصب Orpheus الذي يرجع إلى العصر الروماني، ومجموعة من الأعمال الفنيّة والتحف في Ptuj Grad، أو القلعة، ومبنى البلديّة المُشيّد في سنة 1907، ودير الدومينيكان الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثالث عشر. تجدر الإشارة إلى أنّ الينابيع الحراريّة في بتوج تُمثّل المكان المثالي للاسترخاء، وكذلك الحدث الكرنفال السنوي المسمّى "كورنتوفاني".


سيلجي

سيلجي مدينة صغيرة تقع على ضفاف نهر سافينيا

تابعوا المزيد: أجمل مدن اليونان القديمة


تعدّ سيلجي من المدن الأكثر قدمًا في سلوفينيا، وهي تقع على ضفاف نهر سافينيا. شُيّدت القلعة الهائلة في القرن الرابع عشر، وتطلّ على المدينة من موقعها على قمّة التلّ. تتمثّل الطريقة المُفضّلة لقضاء يوم في سيلجي، في المشي في وسط المدينة التاريخي، إذ يرجع تاريخ المباني إلى العصور الوسطى، مع المشي على طول الطرق المرصوفة بالحصى، وتناول الطعام في المطاعم المشهورة، والتقاط الصور للعمارات التقليديّة في المدينة.


كوبر

كوبر مدينة ساحليّة في سلوفينيا

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في جزر القمر


تعدّ كوبر من المدن الساحليّة الأكثر قدمًا في سلوفينيا، وميناءً رئيسًا. كانت البقعة الساحليّة المذكورة ذات يوم جزءًا من إمبراطوريّة البندقيّة، وكانت تسمّى رسميًّا باسم Caprea في وقت لاحق، وأصبحت جزءًا من يوغوسلافيا. تعد كوبر راهنًا وجهة أقل شهرة لناحية السياحة مقارنة بوجهات أخرى في سلوفينيا. هناك، تحلو الجولة في Tito Square قلب المدينة، واستكشاف قصر Praetorian المُجدّد، أو تسلّق برج الجرس في Campanile للإطلالة على مناظر خلّابة للمدينة أدناه. ثمّة شاطئ عامّ إلى جانب Koper Marina، وهو مثالي للسباحة، أو للتنزّه تحت أشعّة الشمس.

تابعوا المزيد: الأنشطة السياحية في جزر البهاما

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X