لايف ستايل /سياحة وسفر

أجمل الأماكن السياحية في جزر القمر

أجمل الأماكن السياحية في جزر القمر

جزر القمر، أرخبيل بركاني يقع قبالة ساحل إفريقيا، في المحيط الهندي. تضمُّ هذه الوجهة غير المطروقة من المسافرين العرب، والمُظلَّلة بأفياء النخيل، بقعًا سياحيَّة جديرة بالاكتشاف. 

 

أجمل الأماكن السياحية في جزر القمر

موهيلي

موهيلي، هي الجزيرة الأكثر صغرًا في جزر القمر

تابعوا المزيد: أفضل 10 أماكن سياحية في جزيرة فرسان


على الرغم من كون موهيلي الجزيرة الأكثر صغرًا في جزر القمر، فإنَّها بالتأكيد أكثر الجزر جاذبيَّةً. تسكن قلَّة من الناس موهيلي، موطن الحديقة الوطنيَّة الوحيدة في البلاد Parc Marin de Mohéli، بالإضافة إلى أنَّها نقطة انطلاق إلى الجزر الصخريَّة التي تحيط بالجزيرة؛ لأنها أماكن جديرة باكتشاف الحياة البحريَّة؛ وكائنات مثل: السلاحف والحيتان والدلافين.


فومبوني

فومبوني هي ثالث أكبر مدينة في جزر القمر

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في بونشاك


هي ثالث أكبر مدينة في جزر القمر، وموطن لـ19 ألف نسمة. يضمُّ هذا المكان الهادئ شارعًا رئيسًا بلا اسم في وسطه وسوقًا، ويعتبر واجهة بحريَّة جذَّابة. إشارة إلى أنَّ السكَّان المحليين يرحِّبون بالسائحين. 

أنجوان

شواطئ أنجوان مثاليَّة لالتقاط الصور

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في آنسي الفرنسية


تُعرف هذه الجزيرة القمرية بأنها "لؤلؤة جزر القمر"؛ وهي غير ملوَّثة، وجذَّابة، وتحضن مزارع عربيَّة قديمة، ناهيك عن الشواطئ المثاليَّة لالتقاط الصور. هناك، تنتشر رائحة القرنفل، مع هبوب النسيم. إذا كان الجو حارًّا للغاية على الساحل؛ يجب التوجّه إلى المناطق المرتفعة؛ للحصول على هواء أكثر برودة، ومشاهدة السحب فوق الغابات المطيرة المورقة.


جزيرة القمر الكبرى

جزيرة القمر الكبرى هي الأكثر تطورًا في الأرخبيل

تابعوا المزيد: أشهر وأجمل الأماكن السياحة في ألبانيا


يبلغ طول هذه الجزيرة 37 ميلًا، وعرضها 12 ميلًا، وهي الأكبر مساحةً في جزر القمر، كما أنَّها الأكثر تطورًا في الأرخبيل. يسمح السفر في أنحاء الجزيرة برؤية الحمم الصلبة في كلِّ مكان، وهذا يتناقض مع الشواطئ الرمليَّة البكر حيث المناظر الطبيعيَّة الجميلة. في الواقع، تحظى الجزيرة بشعبيَّة، وهي مقصودة بخاصَّة من الأزواج الذين يبحثون عن ملاذ رومانسي. الساحل الغربي هو موطن لمزارع الفانيليا وجوز الهند والموز.


جبل كارثالا

لقطة لجبل كارثالا

تابعوا المزيد: أجمل الدول السياحية في آسيا


هو أكبر بركان نشط في العالم؛ يرتفع لنحو 7500 قدم فوق جزيرة القمر الكبرى، الجزيرة الرئيسة في الأرخبيل، ويندلع كل 11 سنة في المتوسِّط منذ بداية القرن التاسع عشر. وقع الانفجار الأخير سنة 2005، واستمرَّ لأكثر من 14 يومًا. وغني عن القول إن هذا البركان ألحق أضرارًا.

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في الخبر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X