لايف ستايل /سياحة وسفر

أجمل الأماكن السياحية في آنسي الفرنسية

أجمل الأماكن السياحية في آنسي الفرنسية

تُجسِّد آنسي مشاهد من حكاية فرنسيَّة رومانسيَّة غابرة، بخاصَّة أنَّ مبانيها المحفوظة جيِّدًا من عصور قضت، وشوارعها التي تستقبل المشاة حصرًا، وخلفيتها من الجبال المغطَّاة بالثلوج، وممرَّاتها المائيَّة الخلَّابة، كلّها عوامل تجعل منها وجهة في منطقة سافوي التاريخيَّة جديرة بالزيارة. في الآتي، جولةٌ على أجمل الأماكن السياحية في آنسي الفرنسية.


قصر "دي ليل"

"قصر دي ليل" يضم متحفًا صغيرًا عن هندسة العمارة 

تابعوا المزيد: السياحة في الريف الروسي


يقع "قصر دي ليل"، الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثاني عشر، في جزيرة آنسي الأثريَّة، وتحديدًا في قناة Thiou. كان القصر سجنًا، لكن مع حلول منتصف القرن الرابع عشر، تحوَّلت وظيفة المكان إلى سكّ النقود المعدن. وفي القرن الخامس عشر، أصبح المكان مقرًّا لدوقات سافوي، وفي القرن السادس عشر، شغل وظيفة قصر العدل.
القصر مفتوح على مدار العام، وهو يضمُّ متحفًا صغيرًا عن هندسة المعمارية في الإقليم.


"شاتو دي آنسي"

لقطة لـ"شاتو دي آنسي"

تابعوا المزيد: أرخص الدول الأوروبية للتسوق


يقع "شاتو دي آنسي" على تلٍّ أعلى المدينة، وهو يوفِّر إطلالات خلَّابة على البحيرة والجبال المحيطة. بنيت القلعة على مراحل، من العصور الوسطى، وصولًا إلى عصر النهضة.
اليوم، يعدُّ القصر من معالم الجذب السياحي، وهو يتضمَّن منحوتات من العصور الوسطى، ولوحات، وبعضًا من منتجات الفن المعاصر. يمكن للسائحين زيارة القصر على مدار العام.


"بونت دي أمور"

 هذا الجسر الحديد المقوّس يُلهم الرومانسيَّة

تابعوا المزيد: بروفيدنس مدينة أميركية بعيدة عن "أجندات" العرب المسافرين


في بيئة شاعريَّة، وتحت مظلة من الأشجار المورقة، يمتد "بونت دي أمور" على قناة تُسمَّى بـ Canal du Vassé، وتتدفق المياه إليها من بحيرة آنسي. يبدو أن هذا الجسر الحديد المقوَّس يلهم الرومانسية بمناظره اللافتة، وهو مكان شهير لالتقاط الصور الفوتوغرافيَّة، بخاصة للعرسان قبل حفلات الزفاف. تقع حديقة Jardins de l'Europe على بعد مسافة قصيرة من الجسر.


شارع "سانت كلير"

شارع "سانت كلير" للتسوُّق

تابعوا المزيد: أجمل المناطق السياحية في الساحل الشمالي مصر


يقع شارع "سانت كلير" بالقرب من قصر "دي ليل"، وهو المكان المناسب لغرضي التسوّق، وتناول الطعام. شارع نابض بالحياة؛ يُحافظ على المنازل الريفيَّة -التي يرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر- علمًا أنَّ بعضها يحتوي على نوافذ مزخرفة بالأزهار. في شأن "البوتيكات"، هي عبارة عن متاجر التجزئة الراقية، من دون الإغفال عن المقاهي العصرية ومحلَّات بيع الـ"آيس كريم" والمطاعم الفاخرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X