لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل 10 أماكن سياحية في جزيرة فرسان

أفضل 10 أماكن سياحية في جزيرة فرسان

تعدُّ جزيرة فرسان إحدى الوجهات السياحية الهامَّة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وهي تقع بالقرب من مدينة جازان، وتضمُّ مجموعة من الجزر على هيئة أرخبيل، ممَّا يجعل منها مكانًا مثاليًّا لمحبِّي الغوض والسباحة والصيد. وفي السطور الآتية، لمحةٌ عن أفضل 10 أماكن سياحية في جزيرة فرسان:


1. القلعة العثمانيّة

القلعة العثمانيّة تقع في شمال جزيرة فرسان

تابعوا المزيد: أرخص الدول الأوروبية للتسوق


تبعد القلعة العثمانية في جزيرة فرسان حوالي 50 كيلو مترًا عن مدينة جازان، وهي تقع في شمال جزيرة فرسان، ويعود تاريخها إلى العهد العثماني.


2. قلعة لقمان

قلعة لقمان تقع في طريق قرية المحرق


هي عبارة عن أنقاض لقلعة قديمة تُشكِّل مرتفعًا من الصخور المنحوتة، وتقع في طريق قرية المحرق، ويطلق عليها أهل فرسان اسم "جبل لقمان".


3. منطقة القندل

منطقة القندل تتخلَّلها ممرَّات مائيّة

تابعوا المزيد: السياحة في الريف الروسي


تقع منطقة القندل في شمال جزيرة فرسان، وسط غابات المانجروف وأشجار القندل، كما تتخلَّلها ممرَّات مائيَّة. ونظرًا إلى طريقها الوعر، تحتاج زيارة منطقة القندل إلى مرشد سياحي.


4. قرية القصار

قرية القصار، منتجع صيفي للمحليين والسائحين


تبعد قرية القصار عن مركز جزيرة فرسان في السعودية نحو 5 كيلو مترات، وهي تعدُّ منتجعًا صيفيًّا أساسيًّا للمحليين والسائحين، لغناها بمزارع النخيل.


5. ساحل الفقوة

ساحل الفقوة وجهة معروفة لهواة الصيد

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في سان بطرسبورغ


يقع ساحل الفقوة في شمال قرية الحسين بجزيره فرسان، وهو يتمتَّع بطبيعة خلَّابة جعلته من أكثر المناطق جذبًا للسائحين، وهواة الصيد.


6. شواطئ جزيرة فرسان

لقطة لأحد شواطئ جزيرة فرسان


تضمّ جزيرة فرسان مجموعة من الشواطئ والوجهات البحرية التي تستقطب السائحين من أنحاء العالم، كما هي تتميز بغناها بمصائد اللؤلؤ وتنوّع الأحياء البحريَّة والشعاب المرجانية.
 

7. ساحل عبره

ساحل عبره وجهة مثالية لهواة الصيد ورحلات التخييم

تابعوا المزيد: وجهات سياحية من دون فيزا للسعوديين


يقع ساحل عبره في جنوب غرب جزيرة فرسان، وهو منطقة ساحليَّة شاسعة تمتدّ لكيلومترات عدَّة، وتعدّ وجهة مثاليَّة لهواة الصيد ورحلات التخييم.
 

8. خليج الغدير

خليج الغدير هو أكبر خلجان جزيرة فرسان بجازان، وأكثرها وفرة لناحية التنوع البيئيّ والأحياء البحرية


يعد خليج الغدير أكبر خلجان جزيرة فرسان في جازان، وأكثرها وفرة لناحية التنوع البيئيّ والأحياء البحريَّة، وتتميز شواطئه بأنّها من المناطق الأكثر جمالًا على ساحل البحر الأحمر، فهي تتمتَّع بطبيعة ساحرة، ممَّا يجعلها منطقة مثاليَّة لقضاء الإجازات، وممارسة نشاطات التخييم في البريَّة. يتمتَّع الحيد المرجاني في خليج الغدير من ناحيته بتنوّع الأحياء البحريّة التي تعيش فيه، إضافة إلى محار اللؤلؤ، ممَّا يجعله من الشواطئ المُفضَّلة لممارسة الغطس والبحث عن اللؤلؤ.
 

9. شاطئ رأس القرن

شاطئ رأس القرن يمتاز بمياهه ذات اللون الفيروزي


يقع شاطئ رأس القرن في جزيرة فرسان بجازان، ويمتدّ إلى خليج الغدير، ويتميَّز بمياهه ذات اللون الفيروزي، ممَّا يجعل منه وجهة مثاليَّة للسباحة والغطس.


10. بيت الجرمل

تاريخ المكان يرجع إلى الحرب العالميَّة الأولى


يرجع تاريخ المكان إلى الحرب العالميَّة الأولى، فقد استخدم الموقع لتخزين الذخيرة والأسلحة. قام الجيش الألماني ببنائه، واستخدمه لتمركزه في جزيرة قماح ذات الموقع الاستراتيجي المميز.
ويبلغ طول بيت الجرمل 107 مترًا، وعرضه حوالي 34 مترًا.

تابعوا المزيد: أجمل المناطق السياحية في الساحل الشمالي مصر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X