اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دراسة حديثة كشفت أن فصيلة دم A أكثر عرضة للإصابة بكورورنا

لقاح سريع للفيروس

مع تزايد عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي مع مرور كل يوم، كشفت دراسة أولية أجرتها الصين أن الأشخاص الذين ينتمون لفصيلة دم من النوع A أكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي وفصيلة الدم من النوع O يقال إنها أكثر الفصائل مقاومة للفيروس التاجي.

وبحسب موقع بولد سكاي تأتي الدراسة في وقت يتصارع فيه العالم كله مع المرض. نظرت الدراسة في مجموعات الدم لـ2. 173 مريضاً باستخدام COVID - 19 مع اختبار SARS - CoV - 2 المؤكد من ثلاث مستشفيات في ووهان وشنتشن، الصين.

تقول الدراسة، «تم تجنيد ما مجموعه 1775 مريضاً باستخدام COVID - 19. بما في ذلك 206 حالات وفاة، من مستشفى Wuhan Jinyintan، ووهان، الصين. تم تجنيد 113 و285 مريضاً باستخدام COVID - 19 على التوالي من مستشفى Renmin بجامعة Wuhan، مستشفى ووهان وشنتشن للناس الثالث، شنتشن، الصين».

ما مدة حضانة الفيروس التاجي؟

وتقول الدراسة كذلك: «أظهرت مجموعة فصائل دم ABO في 3694 شخصاً عادياً في ووهان توزيعاً بنسبة 32.16% و24.90% و9.10% و33.84% لـA وB وAB وO على التوالي، مقابل توزيع 37.75% و26.42%، 10.03% و25.80% لكل من A وB وAB وO، على التوالي، في 1775 مريض COVID - 19 من مستشفى Wuhan Jinyintan». هذا يدل على أن فصيلة الدم A وO في مرضى الفيروس التاجي كانت أعلى وأقل بشكل ملحوظ على التوالي مقارنة بالأشخاص العاديين.

كما أظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من فصيلة الدم A لديهم خطر أعلى بكثير لـCOVID - 19 ومجموعة الدم O لديهم خطر أقل بكثير للمرض.
لا يشير التقرير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من فصيلة الدم O هم آمنون تماماً، ويجب اتخاذ تدابير وقائية على النحو الموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO) ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

منذ تفشي الفيروس التاجي، يحاول الباحثون والعلماء معرفة فترة حضانة الفيروس التاجي المعروف باسم COVID - 19 إليك فترة حضانة COVID - 19 وماذا نفعل إذا كنت تعتقد أنك مصاب بهذا المرض. وكيف ينتشر الفيروس التاجي؟ وماذا تحتاجين إلى معرفته عن الحجر الصحي؟ وهل الحجر الصحي للمرضى فقط؟

كيف ينتشر الفيروس التاجي؟

يمكن للأشخاص أن يصابوا بالعدوى من الآخرين المصابين بالفيروس، خاصة عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس، تخرج قطرات صغيرة من الماء من الأنف أو الفم والتي قد تنتشر في الهواء وتهبط على الأشياء والسطوح حول الشخص.

فيروس كورونا: ما تحتاج إلى معرفته عن الحجر الصحي الذاتي

إن لمس هذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس أنفك أو فمك أو عينيك سيسمح للفيروس بدخول جسمك. أيضاً، يمكن أن ينتشر الفيروس عندما تكون على اتصال وثيق مع الشخص المصاب. توصي منظمة الصحة العالمية بالابتعاد أكثر من متر (3 أقدام) عن الشخص المريض.

تتطور أعراض COVID - 19 ببطء، والتي تشمل الحمى والسعال والتعب وصعوبة التنفس واحتقان الصدر وسيلان الأنف والعطس والتهاب الحلق.
وتشير فترة الحضانة إلى الوقت بين الإصابة بالفيروس وظهور الأعراض. بالنسبة للفيروس التاجي الجديد، تتراوح فترة الحضانة ما بين 2 إلى 14 يوماً بعد التعرض، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

والحجر الصحي أو العزلة ليس فقط للمرضى ولكن أيضاً للأشخاص الأصحاء الذين سافروا من الأماكن التي تأثرت بالمرض. نظراً لوباء COVID - 19. أوصت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالحجر الذاتي للأفراد الذين يظهرون الأعراض ويبتعدون عن الآخرين.

ويوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بالحجر الذاتي إذا كان لديك خطر متوسط أو مرتفع للإصابة بالفيروس، أو إذا كنت تعيش مع شخص تم تشخيصه مؤخراً بأنه مصاب بالفيروس التاجي لا توجد خطوات لحماية نفسك.

وينصح خبراء الصحة بإجراء الحجر الصحي لمدة أسبوعين فقط لتكون آمنة لأن الأعراض قد تظهر في بعض الأحيان في غضون ستة إلى اثني عشر يوماً.وإذا كنت تعاني من أعراض نزلة البرد والأنفلونزا، فيجب عليك الحجر الصحي لمدة تصل إلى 14 يوماً.

كيفية الحجر الصحي الذاتي أثناء تفشي COVID - 19 ؟

فيما يلي كيفية العزل الذاتي أثناء تفشي الفيروس التاجي أو إذا كان الاختبار إيجابياً بالفعل.
إذا كنت تقيم مع أفراد عائلتك، فابق في غرفة منفصلة واستخدم حماماً منفصلاً.
تجنب الاقتراب من حيواناتك الأليفة.
لا تسمح للزوار بدخول منزلك بعيداً عن الأطباء.
قم بارتداء قناع الوجه إذا كنت ستخرج للنزهة أو ستقابل طبيبك.
إذا كنت مع أفراد العائلة، تجنب مشاركة الأدوات المنزلية مثل الأواني والمناشف والأكواب وحتى الفراش.
غط أنفك وفمك بمنديل أثناء السعال والعطس وتخلص من المناديل بشكل صحيح.
اغسل يديك بالماء والصابون أو استخدم مطهراً للحفاظ على نظافة يديك.
أمسح طاولات الكمبيوتر، ومقابض الأبواب، والكونترتوب، والهواتف، ولوحات المفاتيح، والطاولات الجانبية للسرير في كثير من الأحيان باستخدام منظف منزلي.