فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مشاهير يضربون موعداً مع المغاربة لترديد النشيد الوطني ويشكرون كل من يسهر على احتواء كورونا

حاتم عمور
منشور التضامن
نجاة الرجوي
ريدوان
سعد المجرد

دعا فنانون ومشاهير مغاربة المواطنين إلى ترديد النشيد الوطني المغربي من شرفات ونوافذ منازلهم، لتوجيه رسالة شكر للسلطات الأمنية والأطباء والإداريين على الجهود التّي يقومون بها من أجل احتواء انتشار فيروس "كورونا".


مبادرة وطنية


عبر مقاطع مصوّرة انتشرت على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستغرام"، دعت وجوه فنية وإعلامية بارزة المغاربة إلى المُشاركة في المُبادرة الوطنية، مساء يوم غد الساعة العاشرة للتعبير عن تضامنهم مع المسؤولين، ودعم مجهوداتهم من خلال الالتزام بالبقاء في البيت. وذلك في إطار حملة "خليك في دارك" التّي تغزو مُختلف وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام.


أسماء المنور


ويشارك في الخطوة التحسيسية التي ستنظم يوم السبت المقبل الساعة العاشرة ليلاً، عدد من المشاهير المغاربة، من بينهم الفنانة أسماء المنور التي كانت سباقة لإعلان مشاركتها، إذ رحبت في فيديو نشرته على حسابها بالانستغرام بالفكرة، لاسيما وأنها تتواجد حاليا بالمغرب.

تابعي المزيد: بدء عرض "حكايات بنات 4 و5" غداً و10 أجزاء في الطريق وتمصير مسلسل suits وتقديمه في 3 أجزاء


سعد المجرد والمنتج ريدوان


الفنان سعد لمجرد والمنتج نادر الخياط المعروف "ريدوان" بادرا بدورهما إلى الانخراط في الحملة رغم تواجدهما خارج المغرب، داعيين متابعيهما على مواقع التواصل الاجتماعي إلى دخول الحجر الصحي والمشاركة في المبادرة الوطنية.


حاتم عمور


ويشارك في البادرة الفنان حاتم عمور الذي ظهر هو الآخر في شريط فيديو يعلن من خلاله عزمه المشاركة في المبادرة، داعياً المغاربة للتعبير عن تضامنهم بأداء النشيد الوطني من داخل مقر سكانهم.


نجاة الرجوي


الفنانة نجاة الرجوي شاركت رسالتها مع المغاربة من أجل الانخراط في الحملة بهدف مواجهة الفيروس، إذ أبدت استعدادها في المشاركة وترديد النشيد الوطني من منزلها.


فنانون آخرون


و انضم إلى الحملة عدد آخر من الفنانين من أجل المكوث في منازلهم، تجنباً للإصابة بالفيروس الذي اجتاح البلاد وسجل لحدود الساعة 66 إصابة في العديد من المناطق.
وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام مقطع فيديو لا تتجاوز مدته الدقيقة، ترديد عشرات المغاربة للنشيد الوطني والزغاريد التي ترددت أصداءها داخل إقامة سكنية.
وأرفق ناشرو الفيديو، المقطع بعبارة كتب عليها، أنه جاءت الفكرة بناء على دعوة من الإعلامي المغربي، رضوان الرمضاني، الذي دعا عموم المغاربة عبر حساباته على مواقع التواصل إلى الغناء عبر نوافذ منازلهم، ونشر فيديوهات مساندة لأطقم وزارة الصحة ورجال الأمن الوطني، الذين يسهرون على سلامة المواطنين، في هذا الظرف الذي يمر بها المغرب، وباقي دول العالم، بسبب "جائحة كورونا".

تابعي المزيد: هيفاء وهبي: لنتصرف بوعي أكبر ونخفف من عدد الاصابات بـ كورونا


لم يكتفوا بترديد النشيد الوطني


ولم يكتف المشاهير والمؤثرين المغاربة بالدعوة إلى ترديد النشيد الوطني بل انضموا قبل ذلك إلى حملة التكفل بالعائلات المعوزة التي انخرط فيه المغاربة قبل أيام خاصة بعد إعلان العاهل المغربي إحداث صندوق للتكافل من أجل مواجهة جائحة فيروس كورونا التي تجتاح العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X