اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كورونا يطيح بالعديد من المسلسلات الكويتية خارج السباق الرمضاني

عبد الله السيف
نايف الراشد
مشهد من مسلسل سما عالية
محمد دحام الشمري
4 صور

تسببت عاصفة كورونا في إيقاف تصوير العديد من الاعمال الدرامية الكويتية التي أصبحت قاب قوسين او أدنى من الخروج من الموسم الدرامي الرمضاني حيث أعلنت مجموعة من صناع الدراما في الكويت تعليق تصوير أعمالهم الدرامية والتي كانت مدرجة على جدول العرض خلال شهر رمضان المقبل وذلك رغم ما قد يكلف الشركات خسائر مالية فادحة.

وكان اول من بادر بالإعلان عن إيقاف التصوير المخرج محمد دحام الشمري الذي كان يفترض أن يخوض السباق الرمضاني بمسلسل " سما عالية" قصة وسيناريو وحوار صالح النبهان وشيخة بن عامر، وبطولة جاسم النبهان، حمد العماني، شيماء سليمان، فوز الشطي، سليمان الياسين، انتصار الشراح، عبدالله التركماني، وعبدالله السيف، وغيرهم.

وقال دحام " حرصاً منا على سلامة الجميع من فنانين وفنيين وسلامة الوطن نحن متوقفون منذ يوم السبت الماضي عن تصوير باقي مشاهد مسلسل " سما عالية" والمقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل وذلك حتى إشعار آخر وبعد زوال هذه الأزمة المؤقتة بإذن الله، رغم أن ما نتعرض له من خسائر مادية وغيرها إلا إننا ملتزمون أخلاقياً وإنسانياً تجاه سلامة وأمن الوطن.

تابعي المزيد: سعد رمضان يعدل كلمات أغنية "شو محسودين" لتحاكي واقع اليوم

من جانبه قال الفنان والمنتج عبد الله السيف الذي يتصدى لإنتاج "سما عالية" من خلال شركة " ديتونا برودكشن " حرصاً منا على سلامة وصحة جميع الفنانين والطاقم الفني، وعلى صحة وسلامة أهل الكويت والمقيمين عليها، فإن شركة ديتونا للإنتاج الفني توقفت عن استكمال تصوير اعمالنا لرمضان ٢٠٢٠، على الرغم من الخسارة المادية المترتبة على ذلك لكن مصلحة وطننا الغالي الكويت فوق كل اعتبار وحفظ الله الكويت و جميع دول مجلس التعاون الخليجي والعالم أجمع من أي شر أو مكروه ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

من جهته أعلن الفنان والمنتج نايف الراشد عن إيقاف تصوير مسلسل " أبشر بالسعد" من بطولة الفنانة القديرة مريم الصالح وقال " حرصاً على قرارات الدولة بمحاربة فيروس "كورونا" وحرصاً على سلامة الفنانين والفنيين تم إيقاف تصوير مسلسل " أبشر بالسعد" منذ وقت سابق حتى زوال هذه الغمة عن كويتنا الغالبة ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

ويوثق مسلسل " أبشر بالسعد" عودة الفنانة القديرة مريم الصالح للدراما الرمضانية ويشهد العمل مشاركة نخبة من النجوم منهم حسين المنصور وعبير أحمد وريم أرحمة وطيف ومحمد الشعيبي وسارة القبندي وزنية مهدي والمسلسل من تأليف وإخراج نايف الراشد.

كما طالت عاصفة التأجيل مسلسل " محمد علي رود" للكاتب محمد أنور والمخرج مناف عبدال وبطولة الفنانين سعد الفرج ومحمد المنصور وهيفاء عادل ونخبة من النجوم وذلك بعد أن تعرض صناع العمل لمأزق كبير حيث كان يفترض تصوير جزء من المشاهد في الهند وجاءت قرارات إيقاف الطيران لتحول دون ذلك أيضاً.

وكان بعض رواد مواقع التوصل الاجتماعي استنكروا إصرار بعض شركات الإنتاج على استكمال تصوير اعمالها رغم ما تمر به البلاد من ظروف طارئة بسبب فيروس كورونا، من جهة أخرى مازال مصير مسلسل " غرفة رقم 7 " للفنانة شجون الهاجري مجهولاً لاسيما وأن أحد أبطال العمل وهو الفنان عبد الله بوشهري قيد الحجر الصحي ما يهدد العمل بالخروج من سباق دراما رمضان المقبل.