اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة الشرقية تضبط 45 نشاطاً تجارياً مخالفاً لتعليمات الإغلاق

المنطقة الشرقية
2 صور

ضبطت أمانة المنطقة الشرقية في السعودية، خلال حملاتها المتواصلة لمكافحة ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد، 45 نشاطاً تجارياً لم يلتزم أصحابها بالتعليمات الصادرة حول الإغلاق في حاضرة الدمام.


وطبَّقت الأمانة النظام في حق المخالفين من أجل تصحيح أوضاعهم.


وأوضح المهندس فهد الجبير، أمين أمانة المنطقة الشرقية، أن الجهود التي تقوم بها الأمانة من حيث تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتشديد الرقابة على جميع المحال التجارية من أجل الالتزام بقرار الإغلاق، أسفرت عن التزام أكثر من ٥٠٠ صالون حلاقة، و٢٠٠ صالون نسائي، وثلاثة مجمعات تجارية بإجراءات مكافحة فيروس كورونا كورونا.


وقال الجبير: "سخَّرت الأمانة، بالتعاون مع البلديات الفرعية في حاضرة الدمام كافة إمكاناتها لمواجهة الفيروس، حيث تم تأمين أكثر من 655 عاملاً، و٣١ مشرفاً ميدانياً من أجل القيام بأعمال التعقيم في المرافق العامة، إضافة إلى الإشراف والمتابعة الميدانية لتنفيذ قرارات إغلاق المحلات التجارية المستهدفة، ومراقبة الأسواق والعاملين في الأنشطة الصحية، والتحقق من تطبيق المعايير الوقائية اللازمة من خلال الالتزام بلبس الكمامات والقفازات، وتعقيم الأسطح والأرضيات وعربات التسوق بشكل مستمر".


وكشف أمين المنطقة الشرقية عن إطلاق مبادرة تعقيم لوحات أجهزة الصراف الآلي الواقعة في الشوارع الرئيسية بمدينتَي الدمام والخبر، بالتعاون مع البنوك التابعة لها، وقال: "تم تعقيم أكثر من ٨٠ لوحة تحكم لأجهزة الصرف الآلي، إضافة إلى تأمين وسائل التعقيم بشكل مستمر للمستخدمين، كما تم تنظيف ١٤٦٨ حاوية نظافة، وتكثيف أعمال الرش والتنظيف للأرصفة والجلسات الخارجية، وإغلاق ٢٣ حديقة و٢٦ ملعباً و٤٢ دورة مياه عامة". منوهاً إلى ضرورة تقيد الجميع بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة والمتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا حرصاً على سلامتهم.