أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تحذيرات من إصابة مليون بريطاني بفيروس كورونا بحلول نهاية الأسبوع المقبل

تحذيرات من إصابة مليون بريطاني بفيروس كورونا
تصميم انفونجرافيك بانتشار الوباء في بريطانيا

مع الانتشار السريع لفيروس كورونا حول العالم ، الذي عجز حتى الآن عن إيجاد علاج فعال لمكافحته، حذر وزير الصحة البريطاني  السابق ، جيريمي هنت ، بلاده من تفاقم أزمة الفيروس التاجي بسبب برنامج الاختبار المثير للجدل لاختبار المرضى في المستشفىيات فقط.

وحذر هانت من أن مليون بريطاني سيصابون بالعدوى التي تهدد حياتهم بحلول نهاية الأسبوع المقبل ، وفقًا لصحيفة " ديلي ميل"، حيث يستمر تفشي المرض في الخروج عن نطاق السيطرة.

وشكك في سياسة المملكة المتحدة لاختبار المرضى في المستشفى فقط ، متسائلًا: "كيف يمكننا قمع الفيروس إذا لم نكن  نعلم مكانه؟"

وقال جيريمي هنت إنه “قد يكون الأوان قد فات” بالنسبة لبريطانيا لتجنب فاجعة ايطاليا و ما يحدث فيها حاليا جراء تفشي كوفيد 19 في البلاد لتصبح أكبر بؤرة لتفشي الفيوس القاتل في العالم خلف ووهان الصينية

و فسر السيد هانت توقعاته الصادمة للبرلمان بناءً على الأرقام المصابة و الوفيات حيث  أصيب ما يقرب من 300000 بريطاني بالفيروس.

وإذا تضاعف هذا الرقم كل خمسة أيام – كما يقترح الخبراء – فقد يكون هناك أكثر من مليون حالة بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

وحث هانت على زيادة وتيرة الاختبارات بشكل كبير إذا أرادت الحكومة  السيطرة على تفشي الفيروس التاجي.

وتعرضت المملكة المتحدة لانتقادات متكررة  ، بسبب نهجها الباهت لاختبار الأشخاص بحثًا عن الفيروس ، الذي أصاب حتى الآن ما يقرب من 400000 شخص في جميع أنحاء العالم.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X