اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل تخصصات الدراسات العليا لعام 2020

أفضل تخصصات الدراسات العليا
أفضل تخصصات الدراسات العليا
أفضل تخصصات الدراسات العليا
أفضل تخصصات الدراسات العليا
5 صور

يعد التقدم للحصول على درجة الدراسات العليا خطوة حكيمة لاستخدامها كفرصة لتنمية مهاراتك والتخصصات الخاصة بك، والبناء على مؤسستك الحالية في هذا المجال، بدلاً من البحث عن شيء جديد تماماً.


هناك شهادات ومؤهلات يمكنك الحصول عليها اليوم، والتي من شأنها أن تعدك لوظائف يرتفع طلبها كل يوم، كعلوم البيانات والرعاية الصحية على سبيل المثال، فهي مجالات تكون فيها فرص العمل ممتازة وبحاجة دائمًا للخبراء بغض النظر عن مكانك في العالم.


فوفقاً لـ EdSmart تعتبر هذه أفضل التخصصات للدراسات العليا لعام 2020:

 

أفضل التخصصات للدراسات العليا لعام 2020

تخصصات الدراسات العليا المطلوبة لعام 2020

الماجستير في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات (IT)


على الرغم من أن هذا المجال يعد بالفعل مجالاً شائعاً ومتزايد الطلب عليه، إلا أن هناك حاجة إلى المزيد من مطوري البرامج بسبب التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) وعلوم البيانات.


ستمكّنك درجة الماجستير في هذا الحقل من العمل كمطور برامج لألعاب الفيديو والتطبيقات باستخدام مهارات البرمجة والترميز، ولكن ستحتاج إلى الحصول على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أولاً.


وفقاً لـ MastersPortal مع تطور من التقنيات الجديدة ستحتاج إلى برامج وتعليمات برمجية تسمح لها بالعمل بشكل مضمون، هذا هو السبب في أن دراسة درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات هي خيار رائع للمستقبل.


ماجستير في إدارة الأعمال – نظم المعلومات


لا تزال ماجستير إدارة الأعمال قيّمة، ولكن اليوم هناك تحول نحو ماجستير في إدارة الأعمال أكثر تخصصاً لا يوفر لك معرفة واسعة بالأعمال فحسب، بل يستهدف أيضاً منطقة معينة.


وفقاً لـ EdSmart، أظهرت الأبحاث أن المنظمات معرضة بشكل محزن للهجمات الإلكترونية، وهذا يعني أن خبراء الأمن السيبراني في ارتفاع الطلب، غالباً ما يقوم هؤلاء الخبراء بمراقبة الشبكة بحثاً عن الانتهاكات والتحقيق في الهجمات وتثبيت وتحديث جدران الحماية وبرامج التشفير وتطوير أفضل الممارسات لمنظمتهم.


سيتم تعيينك كقائد أو محلل، خاصةً إذا كانت لديك خبرة سابقة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومن المتوقع أن تنمو الوظائف في هذا المجال بنسبة 28 في المائة، ويبلغ متوسط الأجر 98،350$.


درجة الماجستير في الإرشاد الوراثي


يهتم الناس بشكل متزايد بمعرفة المزيد عن روابطهم الوراثية والأمراض الوراثية، والآن بعد أن أصبح بإمكانك فعل ذلك باستخدام التكنولوجيا فإن هذه المهنة تنمو بسرعة.


وفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن الاستشارة الوراثية هي العملية التي يتم من خلالها مشاركة المعرفة حول الجوانب الوراثية للأمراض من قبل مهنيين مدربين مع أولئك الذين يتعرضون لخطر متزايد أو لديهم اضطراب وراثي أو خائفين من نقله إلى ذريتهم التي لم تولد بعد.


يقدم المستشار الوراثي معلومات عن وراثة الأمراض ومخاطر تكرارها ويعالج مخاوف المرضى وأسرهم ومقدمي الرعاية الصحية لديهم، ويدعم المرضى وأسرهم، الذين يتعاملون مع هذه الأمراض، فإذا كانت لديك درجة البكالوريوس في علم الوراثة أو في مجال آخر ذي صلة بعلوم الصحة، فيجب أن تكون مؤهلاً لمواصلة دراستك بدرجة الماجستير في الاستشارة الوراثية.

أفضل تخصصات الدراسات العليا