مشاهير /مشاهير العرب

عبادي الجوهر: "المزهرية" أطول لحن في حياتي

اشاد الجوهر بمجهود هيئة الترفية بالفعاليات
عبد الرحمن بن مساعد وعبادي الجوهر
من ليلة عباديات
نوه الجوهر عن اغنية ياغز ال اولى اعمالة الغنائيه

استضاف هشام الهويش الفنان عبادي الجوهر في برنامج "كاريول كاريوكي" الذي تبثه قناة SBC السعودية كل يوم أحد، حيث تجوَّل الهويش مع الجوهر بالسيارة في أرجاء "جدة" بالساحل الغربي، ليتحدثا عن بعض مقتطفات مسيرته الفنية التي استمرت لأكثر من 4 عقود، تغنى خلالها بأكثر من 300 أغنية، ولحَّن أكثر من 250 لحنًا غنائيًّا منوعًا.


مواسم السعودية وبصمة خاصة


تطرق الفنان عبادي الجوهر في حديثه لأن مواسم السعودية وفعالياتها هي نقلة كبيرة بالمجهود الرائع الذي بذلته هيئة الترفيه، وطالت العديد من المدن السعودية، من ضمنها "الباحة" التي تغنى بها عبادي شخصيًّا، والقصيم والطائف والنماص، وعرعر التي أثنى على الحضور الجماهيري الغفير بها، والذائقة الفنية للجمهور السعودي، وأطلق عليها عبادي الجوهر مقولة: "اللي حاصل يقول تعالوا"؛ نظرًا لكمية الفعاليات والحفلات الغنائية التي أقيمت بها.


أكثر من 60 ألبومًا غنائيًّا


وتحدث الفنان عبادي الجوهر عن ألبوماته الغنائية التي تجاوزت 60 ألبومًا، بداية من الأسطوانات وشرائط الكاسيت مرورًا بالكاترج والسي دي أخيرًا، ونوَّه الجوهر بأن أغنية "يا غزال" التي كانت من كلمات الراحل لطفي زيني وألحان الفنان الراحل طلال مداح، هي التي عرَّفت الجمهور به عن قرب، وفتحت له الآفاق الفنية، حيث كانت البدايات في تسجيل أعماله الغنائية بين جدة وبيروت وهو في سن الرابعة عشرة من عمره، وذلك في عام 1969، وتحدث عن تلك الذكريات حينها عندما تغنى بعشرة أعمال غنائية دفعة واحدة، لوجود الفرقة الموسيقية في الاستديو ذاك الحين.
وحول موهبته الموسيقية أوضح عبادي الجوهر أنه لم يتوقع أن يكون "فنانًا"؛ حيث كان ينوي الخوض في الغمار العسكري، إلا أن الراحل لطفي زيني اصطحبه للفنان الراحل طلال مداح بعدما أعجب بموهبته، وكان وقتها هو اللقاء العجيب الذي غيَّر مسار الفنان عبادي الجوهر في طفولته، ليتجه بعد ذلك للمجال الفني.
وقال الجوهر إنه حينما كان يبلغ من العمر 11 عامًا كان يتمرن بالعزف على آلة العود من 7 إلى 9 ساعات يوميًّا، حيث كان يهوى منذ طفولته التمرُّس على العود لحبه له.


36 عودًا في خزينة الفنان عبادي الجوهر

نوه الجوهر عن اغنية ياغز ال اولى اعمالة الغنائيه
نوه الجوهر عن اغنية ياغز ال اولى اعمالة الغنائيه 


وامتدح عبادي الجوهر عزف الفنانين أحمد فتحي ورابح صقر لآلة العود، وأفاد الجوهر بأنه يمتلك 36 آلة عود، من بينها عود للموسيقي الراحل "محمد القصبجي"، حصل عليه في مطلع الثمانينيات الميلادية، ويعتبر من أجمل الأعواد التي يقتنيها.
حفل تكريمه في "موسم الرياض" هو الحفل الأهم في مسيرة عبادي الجوهر
ثمَّن الجوهر العطاء الوافر والمجهود الكبير الذي قامت به هيئة الترفيه بموسم الرياض، كون ليلة تكريمه "عباديات" هي الأهم، حيث جاء التكريم في وطنه، وكان له طعم مختلف.
وقدم شكره الجزيل لتركي آل الشيخ على هذه البادرة، إلى جانب تكريم الفنانين والرموز الفنية في "موسم الرياض"، حيث اعتبرها عبادي من أهم حفلاته الغنائية.
ونوَّه عبادي الجوهر أنه بصدد طرح كتاب لقصص بعض أعماله الغنائية، ويخص في ذلك "المواقف الطريفة" التي حدثت أثناء كتابة تلك الأغاني والألحان، وأشار فيها عبادي إلى "قصة الأغنية".
وأوضح الجوهر طبيعة ارتباطه الوثيق بالأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد، حيث أشار إلى أن هناك أريحية في أداء أعماله، ومن بينها أغنية "عيونك آخر آمالي" التي لحنها عبادي الجوهر، مؤكدًا أن أغنية "مزهرية" هي أطول أغنية لحنها في حياته.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X