أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طبيبة تدعو لارتداء النظارة الطبية بدلاً من العدسات اللاصقة للوقاية من كورونا

ارتداء النظارات يساعد في الوقاية من كورونا
فيروس كورونا
فيروس كورونا الجديد يمكن أن ينتشر أيضًا من خلال العين

تزامناً من انتشار فيروس كورونا الجديد في مختلف دول العالم، فقد نصحت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون باستبدال العدسات اللاصقة بالنظارات، نظراً لأن ذلك قد يقلل من الرغبة في لمس عينيك.

وقدمت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون (AAO) جزءاً من الإرشادات حول كيفية منع COVID-19 من الدخول من خلال العيون.

وأبانت الأكاديمية، وفقاً لموقع "HealthDayNews"، أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن ينتشر أيضًا من خلال العين، موضحةً، عندما يسعل شخص مريض أو يتحدث يمكن لجزيئات الفيروس أن تخرج من فمه أو أنفه في وجه شخص آخر، ومن المرجح أن تستنشق هذه القطرات من خلال فمك أو أنفك، ولكن يمكنها أيضًا الدخول من خلال عينيك، ويمكنك أن تصاب بالعدوى عن طريق لمس شيء يحتوي على الفيروس، مثل طاولة أو مقبض باب، ثم لمس عينيك.

وفي حالات نادرة للغاية قد يسبب COVID-19 العين الوردية، وفي هذه الحالة يمكن أن ينتشر الفيروس عن طريق لمس السوائل من عيون الشخص المصاب أو من الأشياء التي تحمل السائل.

وقد يكون مرتدي العدسات اللاصقة أكثر عرضة للمس أعينهم من أولئك الذين يرتدون النظارات، ونتيجة لذلك، قد يساعد تغيير الروتين على تجنب الإصابة بالفيروس على الأقل من خلال العينين.

وفي ذات السياق، فقد نصحت طبيبة العيون البريطانية، صابرينا شاه، بارتداء النظارات، الطبية أو العادية، بدلاً من العدسات اللاصقة، لضمان حماية أفضل من عدوى فيروس "كورونا" الجديد.

وقالت، إن النظارات يمكن أن تكون عازلاً بين العين والفيروس الذي قد يكون محمولاً في الجو، كما أنها تمثل درعاً للحماية في حال عطس شخص أو سعل أمامك، لكن سطح النظارة نفسه يمكن أن يكون ملاذاً للفيروس الباحث عن طريقة للتغلغل في جسم الإنسان، بحسب "ديلي ميل".

ونصحت بأن يغسل الإنسان يديه بالصابون جيداً، ثم يقوم بغسل عدسات نظارته بالماء والصابون، مشيرةً، إلى أن الصابون يدمر البروتين الذي يغلّف الفايروس، وشرحت أن الطرق الرئيسية للعدوى تتمثل في العينين، والأنف، والفم، ولابد من إبقاء هذه الأعضاء محمية من خلال النظافة وغسل الأيدي بالصابون.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X