أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو .. الأمن العام السعودي يوضح كيفية الاعتراض على مخالفة منع التجول

موضحاً أنه تم تشكيل لجان على مستوى المناطق مهمتها الفصل في طلبات الاعتراض على مخالفة أنظمة منع التجول

فرضت السعودية قبل أيام منع تجولٍ في جميع مناطق البلاد في ساعات معينة من النهار والليل منعاً لتفشي فيروس كورونا المستجد، وحدَّدت غرامات على كل مَن يخالف الأمر.

وفي هذا الإطار، كشف العميد سامي الشويرخ، المتحدث الرسمي باسم الأمن العام، عن إمكانية الاعتراض على هذه المخالفة، موضحاً أنه تم تشكيل لجان على مستوى المناطق مهمتها الفصل في طلبات الاعتراض على مخالفة أنظمة منع التجول.
وقال العميد الشويرخ خلال مؤتمر صحفي، عقُد أمس الأربعاء: "وردتنا تساؤلات عدة خلال الأيام الماضية عن آلية الاعتراض على المخالفات المتعلقة بمنع التجول، ونوضح للجميع أنَّ فرقَ عملٍ تشكَّلت في المناطق السعودية من قطاعات الأمن الميداني، والإدارات المعنية بالأمن العام".

وأضاف "كل منطقة لديها لجنة للفصل في مخالفات أنظمة منع التجول، ومَن لديه أي اعتراض، يمكنه اللجوء إلى هذه اللجنة المرتبطة برئيس اللجنة الأمنية الدائمة في المنطقة، وهو مدير شرطة المنطقة في الوقت نفسه"، لافتاً إلى أن "تلك اللجنة هي المسؤولة عن دراسة الاعتراضات، إن وجدت، والفصل فيها".

كما أشار العميد الشويرخ إلى أن الأمن العام تلقى 37 ألف بريد إلكتروني، تمَّت الموافقة على 300 طلب منها لظروف أصحابها الطارئة والاستثنائية، مؤكداً أن الوسيلة الناجحة للحد من انتقال فيروس كورونا هي التقيد بالتعليمات الصحية، مناشداً الجميع بعدم التجول إذا لم تكن هناك حاجة ضرورية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X