أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«سيدتي» تنشر تفاصيل إجراء أول عملية ولادة لمريضة «كورونا» في مصر

الطبيب عقب الولادة
فيروس كورونا

تم إجراء أول عملية ولادة قيصرية لسيدة كانت حاملة لفيروس كورونا وذلك بمستشفى الغردقة العام في محافظة بالبحر الأحمر، وقال الدكتور رضا النجار استشاري أمراض النساء والتوليد، إنه لم يتردد للحظة واحدة في القيام بواجبه المهني، وذلك بالتنسيق الكامل مع الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، والذي يرجع إليه الفضل في نجاح العملية واتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية في اتخاذ إجراءات الحماية والوقاية.


وأضاف الطبيب: «الحمد لله الحالة بصحة جيدة والجنين في حالة مستقرة»، مشيراً إلى أنه لم يتردد ولو للحظة في اتخاذ قرار إجراء عملية ولادة لمريضة كورونا، قائلاً أنا قمت بواجبي المهني والإنساني وساعدني على اتخاذ القرار الطاقم الطبي المصاحب لي، كاشفاً أن الخوف من عودة الفيروس مرة أخرى للسيدة رغم شفائها، ولكن ذلك لم يحدث بفضل الله، موضحاً أن الأم كانت حاملة لفيروس كورونا، وذلك قبل إجرائها العملية نتيجة مخالطة أسرتها والتي أصيب بعض أفرادها وتم حجزهم في مستشفى العزل بإسنا.


وأكد «النجار» أنه اكتشف مرضها عندما اشتكت له من بعض الأعراض فطلب منها عمل تحاليل كورونا، وجاءت النتائج إيجابية وتم عزلها بالمستشفى، وقضت أياماً حاملة للمرض قبل ذهابها للمستشفى وأخذت العلاج، وخرجت من المستشفى وأجرينا اختبار لعينة أخرى وظهرت النتيجة سلبية. وأجرينا العملية تحت إشراف طبي بالتنسيق مع الدكتور تامر مرعي، وتابع «أشكر الطاقم الطبي الذي وافق كله على إجراء العملية بدون تردد وشجعني على إتمام العملية».


وأشار النجار إلى أن الأم تعافت، وبدأت تتعامل، والطفل بدأ يرضع صناعي، وفضلنا عدم الرضاعة الطبيعية والابتعاد عن الأم لفترة حتى إتمام شفائها، وأجرينا تحاليل كورونا للطفل وفي انتظار النتائج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X