فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نجمات لبنان يحتفلنّ بـ أحد السعف من منازلهنّ بسبب كورونا

جرت العادة أن تحتفل نجمات لبنان بـ أحد السعف "الشعانين" "، وهو أحد الاحتفالات المسيحية، الذي يُحتفل به قبل عيد الفصح بأسبوع في الكنائس للصلاة، إلا انه وبسبب وباء "كورونا" اضطرت النجمات لملازمة منازلهن، حتى ان هناك البعض لم يتسن لهن رؤية عائلاتهن.
البعض التزم بالحجر المنزلي وعايد الجمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهنّ، وفي موضوعنا هذا سنتعرف كيف أمضى النجمات هذا اليوم:


نجوى كرم

 

 

 


الفنانة نجوى كرم نشرت فيديو من مدينتها زحلة وعلقت علية "هيدي شعنينة زحلة..شعنينة مباركة".


سيرين عبدالنور

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by • سيرين عبد النور • (@cyrineanour) on

 


كتبت الفنانة سيرين عبدالنور، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر":" الشعنينة، عيد ديني مسيحي يأتي في الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح والقيامة، وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس، ويسمى هذا اليوم أيضاً بأحد السعف أو الزيتونة لأن أهالي القدس استقبلته بالسعف والزيتون المزين".
من جهة ثانية شاركت سيرين صورة مع عائلتها ووالدتها عبر حسابها على "انستقرام" خلال الغذاء وعلقت عليها قائلة " اليوم عيد الشعنينة و #الكورونا ما رح تغير بجمعتنا وفرحتنا بحبكن ينعاد عليكن".


نانسي عجرم

نانسي وعائلتها
نانسي وعائلتها


الفنانة نانسي عجرم شاركت متابعيها بثلاث صور من حديقة منزلها في لبنان عبر حسابها على "انستقرام".
وظهرت نانسي في صورة وهي برفقة زوجها طبيب الأسنان فادي الهاشم وبناتهما الثلاث ايلا وميلا وليا، وبصورة ثانية اجتمعت نانسي مع بناتها بلقطة عفوية، وصورة ثالثة للبنات بمفردهنّ. وعلقت على الصور بالقول: "شعنينة مباركة".


أنابيلا هلال

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Annabella Hilal (@annabellahilal) on

 


أنابيلا هلال اختارت مع عائلتها أن تحتفل بهذه المناسبة في باحة منزلها حيث ارتدى الجميع ثيابهم وتزينوا، أما الاولاد حملوا الشموع وأغصان الزيتون وطافوا حول البيت.
 


مايا دياب

 


مايا دياب كتبت عبر حسابها الرسمي على "تويتر" :" شعنينة مباركة لكل الناس يلي عم يعيدوا أحد الشعانين اليوم، للأسف غريب رح يكون هالمرة بس هيدا كلو لسلامتنا. الصلاة من بيوتنا وقلوبنا كمان بتوصل وبصدق كتير كبير..خلينا نقطع هالمرحلة بصلاتنا، وشعنينة مباركة لكل طفل كمان ما قدر يروح عالكنيسة

 


اليسا

 


اليسا من جهتها، كتبت عبر حسابها على "تويتر": " شعنينة مباركة عالجميع يا رب ولو إنو هالسنة ما عشنا العيد متل ما لازم، ربنا بيسمع صلاتنا وين ما نكون، وانشالله السنة الجايي منرجع منجتمع متل ما تعودنا مع كل اللي منحبن".

 


يارا

 


يارا قالت: " هوشعنا في الأعالي... مباركٌ الآتي باسم الرّب، يا رب بنهار هالأحد المجيد منقدّم هالشمعة وصلاتنا على نيّة كل شخص منّا وعلى نيّة أوطاننا وطننا لبنان ونخلص من هالأزمة على خير ان شاءالله، شعنينة مباركة".

 


ماغي بو غصن

 


الممثلة ماغي بو غصن كتبت: " شعنينة مباركة جميعاً.. يا رب تعيدوا علينا السنة الجايي بحال أفضل".

 


ميريام فارس

 


ونشرت ميريام فارس قبل أيام من المناسبة صوراً تظهر التحضيرات التي قامت بها في منزلها ومقاطع فيديو في خاصية "الستوري" الخاصة بها وعلقت على احدى الصور: "تحضيرات لعيد الشعنينة"، "أكيد ما حدا بيعمل الشمعة إلا ماما".

تابعي أيضا: نادين نسيب نجيم: لا أفكر بالزواج حالياً ويزعجني الظلم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X