أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عروسان يقضيان حفل زفافهما وراء القضبان

العريس يساعد عروسه في ركوب سيارة الشرطة
العريس يساعد عروسه في ركوب سيارة الشرطة

أمضى زوجان جديدان ساعاتهما الأولى من النعيم الزوجي وراء القضبان بعد اعتقالهما في حفل زفافهما بسبب كسرهما قواعد العزل المنزلي بإقامة حفل زفاف ودعوة الضيوف. وبحسب موقع «ميرور» تزوج «جيروم جابولاني زولو» البالغ من العمر 48 عاماً، من عروسه «نومتهاندازو مخيز» البالغة من العمر 38 عاماً في منطقة كوازولو ناتال في جنوب إفريقيا نهاية الأسبوع الماضي في حفل عائلي انضم فيه حوالي 50 من أقرب وأعز الأشخاص بزواجهما.


لكن الحفل اتخذ منعطفاً غير متوقع عندما دخل ضباط جيش الدفاع الوطني في جنوب أفريقيا مرتدين أقنعة الوجه وبنادق كبيرة في الجزء الخلفي من قاعة الاحتفال الكبيرة.


عند دخول الضباط، وجدوا الضيوف يجلسون أمام العريس والعروس في صفوف متباعدة أثناء الحفل المقام، فقاموا بالقبض على العريس والعروس وترحيلهما للحجز ليقضيا أسعد أيامهما خلف قضبان السجن بتهمة مخالفة قانون إدارة الكوارث والقيود المفروضة على تجمع الأشخاص أثناء الإغلاق، والذي يقضي بعدم إقامة أي حفلات أو تجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.


يُظهر مقطع الفيديو للحادث العريس المحاصر وهو يساعد زوجته ذات الزي الأبيض في ركوب سيارة الشرطة.


وأفادت وكالات الأنباء أنه تم الإفراج عن الزوجين بكفالة قدرها 1000 راند (43 جنيهاً إسترلينياً)، بينما ندد عمدة نكندلا «التهامي نتولي» بتصرف المشاركين في العرس. وقال «التهامي» للمصادر الإعلامية: «يجب أن يعرف الناس أن الحظر الوطني لم يتم لأشخاص معينين، ولكن بالنسبة لنا جميعاً».


«إن الهدف من وراء ذلك هو وقف انتشار الفيروس التاجي، وهذا يهدف إلى إنقاذ الأرواح ونحن بحاجة إلى الوقوف وراء حكومتنا بغض النظر عن خلافاتنا السياسية».


منذ 23 مارس تم توجيه أمر لجميع مواطني جنوب إفريقيا، باستثناء أولئك الذين في الخدمات الأساسية، بالبقاء في منازلهم لمدة 21 يوماً.


سجلت دولة جنوب إفريقيا 1655 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بينما شهدت وفاة 11 شخصاً بسبب المرض.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X