سياحة /فعاليات

إطلاق الورشة الرقمية: «ابدأ حُلمك أون لاين»

الدكتورة إيناس عبدالدايم
إطلاق الورشة الرقمية: «ابدأ حُلمك أون لاين»
إسماعيل مختار
أطلقت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، المنصة الرقمية للورشة الدائمة لإعداد وتدريب الممثل «ابدأ حُلمك أون لاين»، والتي ينفذها البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان إسماعيل مختار؛ ممثلاً في فرقة مسرح الشباب بقيادة المخرج عادل حسان، وذلك فى إطار المبادرة الإلكترونية المجانية: «خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك»؛ حيث يتم يومياً بث مجموعة من المحاضرات المصورة مدتها 15 دقيقة، تتناول ألوان فن المسرح بشكل أكاديمي على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب، ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت.
ورشة «ابدأ حُلمك، لإعداد الممثل الشامل»، أحد المشروعات الطموحة التي تنفذها وزارة الثقافة لاكتشاف الواعدين والنابغين ورعايتهم؛ تماشياً مع الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد، تم اعتماد التدريب عن بعد من خلال شبكة الإنترنت؛ للمساهمة في تحقيق طموحات الكثير من شباب الموهوبين.
يذكر أن النجاح الكبير الذي حققته ورشة مسرح الشباب: «ابدأ حلمك» خلال العامين الأخيرين، والذي تمثل في تخريج 3 دفعات قدمت للمشهد المسرحي عدداً كبيراً من المواهب المتميزة في التمثيل، كان دافعاً لإطلاق منصة إلكترونية للمشروع، تقدم محاضرات تدريبية أون لاين عبر اليوتيوب والصفحات الرسمية للبيت الفني للمسرح ومسرح الشباب.
X