أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهدوا :أدق صور لفيروس كورونا من بدء العدوى حتى اختراق الرئة

ادق صور لكورونا
ادق صور لكورونا
ادق صور لكورونا
ادق صور لكورونا
ادق صور لكورونا

نشر علماء أمريكيون ، صورًا دقيقة مكبرة لفيروس كورونا الفتاك ( SARS-CoV-2 ) والمعروف أيضًا باسم الفيروس التاجي الغامض، الذي يسبب مرض COVID-19.
وترصد الصور التي تم نشرها في مرفق الأبحاث المتكاملة في فورت ديتريك بولاية ماريلاند ، مراحل تطور الفيروس منذ حدوث الاصابة ومهاجمته للشخص الذي انتقلت اليه العدوى وتكاثره في القصبة الهوائية حتى يخترق الرئة ويحدث الوفاة.

تابعي المزيد: كورونا يُصيب أكثر من 6 حيوانات في نيويورك


في غضون ذلك ، يعمل العلماء في جميع أنحاء العالم على تطوير لقاح ضد مرض الفيروس التاجي ، الذي يواصل قتل الآلاف من الأشخاص يوميًا.
وتعتبر الولايات المتحدة ، اكبر بؤرة للفيروس القاتل في العالم حيث يصل عدد الوفيات بها الى ربع معدل الوفيات في العالم بعد ان سجلت خلال 24 ساعة الماضية أكثرُ من 2400 حالة مصابة من سكان نيويورك فقط.
وباستمرار انتشار جائحة COVID-19 ارتفع عدد الاصابات في دول العالم إلى أكثر من 1270.000 حالة مؤكدة في جميع أنحاء العالم وما لا يقل عن 69450 حالة وفاة بسبب المرض.

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية .

مواضيع ممكن أن تعجبك

X