إعلان نتائج 52 ألف طالب وطالبة في مقياس موهبة للقدرات العقلية

إعلان نتائج 52 ألف طالب وطالبة في مقياس موهبة للقدرات العقلية
2 صور

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» نتائج 52 ألف طالب وطالبة تقدموا لأداء «مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة» الخاص بالبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، والذي تنظمه «موهبة» بالتعاون مع وزارة التعليم، والذي يعقد في نسخته المحوسبة الجديدة بمقرات المركز الوطني للقياس «قياس» للعام العاشر على التوالي.

وأوضح بيان رسمي صادر عن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، اليوم، أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العالم اليوم، فقد واصل منسوبو «موهبة» العمل عن بعد بوتيرة عالية؛ من أجل إنجاز جميع المهام والإجراءات المتعلقة بفحص النتائج وإعلانها في الموعد المحدد الذي التزمت به المؤسسة منذ إعلانه.

وتقدمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» بالتهنئة الحارة لجميع الطلبة المؤهلين وأولياء أمورهم، وأشارت إلى أن المشاركة الفعالة بالبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين تؤكد حيوية المجتمع بمؤسساته المختلفة والداعمة للموهبة والإبداع، حيث يعمل الفريق المختص من «موهبة» حالياً -عن بعد- لضمان توزيع المقبولين على البرامج والخدمات المتاحة والمقدمة من «موهبة»، ومشاركة النتائج مع شركاء الرعاية الأساسيين؛ وزارة التعليم والجهات الداعمة للموهوبين.

وأضاف البيان «أن عدد الطلاب المؤهلين لبرامج موهبة المتعددة بلغ أكثر من 17 ألف طالب وطالبة، وجرى ظهيرة اليوم –الثلاثاء- إعلان نتائج الطلبة على موقع موهبة الإلكتروني حيث سيتم توزيع الطلبة المؤهلين لبرامج موهبة المحلية والدولية حسب معايير ومتطلبات كل برامج. كما أن المجال مفتوح لجميع الطلبة للمشاركة في المسابقات السنوية التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع: (موهوب، الكانجارو للرياضيات، البيبراس للمعلوماتية، والأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع»). كما يتاح للطلبة مستقبلاً أداء المقياس في المستويات القادمة.

وأكد البيان «أن أكثر من 52 ألف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة من الصف الثالث الابتدائي وحتى الأول الثانوي تقدموا لأداء مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة بنسخته المحوسبة الجديدة وباللغتين العربية والإنجليزية».

وأضاف البيان أن مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة يتكون من 4 محاور رئيسية، هي: الاستدلال العلمي والميكانيكي، والاستدلال الرياضي والمكاني، والاستدلال اللغوي وفهم المقروء، والمرونة العقلية، وأنه بناء على نتيجة الطالب يتم بناء رحلة مناسبة للطالب، يتم من خلالها تعزيز مواطن القوة وتوظيفها وتمكينها، والتركيز على مواطن الضعف لتطويرها.