رجل ينقذ شبل أسد ويربيه في شقته

رجل ينقذ شبل أسد ويربيه في شقته
رجل ينقذ شبل أسد ويربيه في شقته
رجل ينقذ شبل أسد ويربيه في شقته
رجل ينقذ شبل أسد ويربيه في شقته
5 صور

أنقذ رجل من كازاخستان شبل أسد كان يتعرض لتعذيب في حديقة حيوانات. وأصبح دانيال سماغولوف مالكاً للشبل الصغير الذي يدعى «سيمبا» منذ شهرين. فقد قرر أن يأخذه بأي ثمن بعدما رأى معاملة موظفي الحديقة السيئة للحيوان.
وقال دانيال، كانت ثلاثة أشبال تجلس في قفص غير نظيف، ثم رأيت الرجل الذي اعتنى بالحيوانات فضرب واحداً بعصا، وتبين فيما بعد أن اسمه سيمبا. وكان يبدو في حالة سيئة ومنهكاً وخائفاً. فأخذته إلى المنزل، وبدأت في علاجه وإطعامه من المصاصة في الشهرين الأولين. وأضاف صاحب الحيوان: «خلال شهر أوقفته على قدميه».


يبلغ عمر سيمبا الآن أربعة أشهر. في هذا العمر، لا يبدو شبل الأسد على الإطلاق مفترساً خطيراً. وهو يتصرف بطريقة ودية للغاية أمام الناس. ويحب المداعبة مثل القط العادي. وينادي صاحبه إلى الثلاجة حين يريد تناول الطعام.
وتابع دانيال، يدخل ما يصل إلى 3 كغ من لحم البقر والدجاج في النظام الغذائي اليومي للشبل، ونخرج للمشي، غالباً في أماكن غير مأهولة.
ثم أشار، نقلل الخروج في ظل وضع الطوارئ في البلاد، حتى لا أعرّض سيمبا للخطر. بعد كل شيء، تمرض الحيوانات بسرعة. ونحاول الابتعاد عن الناس، وغالباً ما نسافر خارج المنطقة السكنية في المدينة.
ويخطط صاحب الشبل أن يعيش الحيوان معه لبضعة أشهر ثم سيتم نقله إلى منزل والده. حيث يتم بناء بيت خاص له هناك، وقال دانيال، «أعتقد أنه سيكون في وضع جيد ولن أعطيه لأحد».
ومن جهة أخرى وفي ظل الحجر المنزلي الذي يعيشه الجميع، تحولت الشوارع إلى ظلام دامس في بعض الدول، مما دفع الحيوانات الجبلية في تلك المناطق لاجتياح شوارعها والسيطرة عليها في ظل غياب تام للمواطنين، وظهر مؤخراً الكثير من الأسود الجبلية العملاقة والنمور في شوارع مدينة سانتياجو في تشيلي.


​ ​

ورصد عدد كبير من المواطنين ظهور الأسود الجبلية والنمور في شوارع المدينة في ظل غياب تام للمواطنين الذين التزموا بالعزل الصحي لعدم الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما دفع الشرطة المحلية في مطاردتها لعدم التعدي على المواطنين في ساعات الذروة التي تسمح بها السلطات للمواطنين لشراء مستلزماتهم اليومية.
وفي تصريحاته نقلتها صحيفة nzherald، للمدير الوطني لخدمة الثروة الحيوانية والزراعية في تشيلي هوراسيو بوركيوز، قال «إن تلك الحيوانات تشعر بضجيج أقل، مما يدفعها للبحث أيضاً عن أماكن جديدة للعثور على الطعام وبعضها يضيع في المدن كالتي تتجول في الشوارع». ووفقاً للشرطة المحلية، فإنها عثرت الأسبوع الماضي على أنثى «قطة جبلية عملاقة»، في منطقة شيكوريو شمال العاصمة التشيلية، تزن حوالي 22 كيلوا جراماً، تعاني من الجفاف وبعض الإصابات الأخرى.