اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمارين شد البطن المترهل في المنزل

2 صور

تمارين شد البطن المترهّل في المنزل، سهلة وفعّالة في إحراق الدهون المختزنة في تلك المنطقة، جرّاء الإنجاب أو زيادة الوزن أو الفقدان الكبير فيه.. وغيرها من الأسباب المؤدّية إلى ترهّل البطن. 


تمارين شد البطن المترهّل في المنزل

تمارين شد البطن المترهل في المنزل
تمارين شد ترهلات البطن لمنحه شكلًا مسطحًا


لا تُساعد هذه التمارين في شدّ البطن فحسب، بل هي تُحافظ أيضاً على اللياقة البدنيّة وسلامة الصحّة، كما تمنح البطن شكلًا مُسطّحًا. يُمكن إدراج هذه التمارين، في إطار الروتين اليومي لتحقيق النتيجة المرجوّة:


تمرين ضغط المعدة

تمارين شد البطن المترهل في المنزل
 تمرين ضغط المعدة يفيد في إحراق الدهون المخترنة في منطقة البطن


استلقي على ظهرك، مع ثني الركبتين والقدمين. مدّي يديك بمحاذاة جسمك. ثم، تحرّكي ببطء باتجاه ركبتيك، وارفعي كتفيك عن الأرض (3 بوصات). اثبتي على هذا الوضع لبضع ثوانٍ، ثم ارجعي إلى الوضعيّة السابقة ببطء أيضًا. احرصي، أثناء ممارسة هذا التمرين، على الضغط على عضلات بطنك. كرّري هذا التمرين لعشر مرّاتٍ.


تمرين الدفع بقوّة

تمارين شد البطن المترهل في المنزل
تمرين الدفع بقوّة من أكثر تمرينات البطن فعاليّة

استلقي على الأرض، واستندي بوساطة كوعيك وأصابع قدميك، مع الحفاظ على ظهرك مستقيمًا. ارفعي جسمك عن الأرض، مع الحرص على أن يكون كتفاك في مستوى الكوعين، ورأسك الى الأمام. شّدي عضلات البطن، أثناء ممارسة هذا التمرين. واثبتي على هذه الوضعية لـ15 ثانية. كرّري هذا التمرين من عشر مرّات إلى خمس عشرة منها، يوميًّا.


تمرين ضغط المعدة مع رفع القدمين

تمارين شد البطن المترهل في المنزل
تمرين ضغط المعدة مع رفع القدمين

استلقي على ظهرك، واثني ركبتيك مع وضع قدميك في استقامة مع الأرض. ثمّ، ضعي يديك مُتقاطعتين على صدرك. ارفعي ركبتيك ببطء باتجاه صدرك، بحيث تكون زاوية انحناء الركتبين 90 درجة، ليرتفع الردف وأسفل الظهر  عن الأرض، مع الحرص على الضغط على عضلات البطن، أثناء التمرين، والبعد عن جذب الرأس إلى الأعلى. اثبتي في هذه الوضعيّة لدقيقة، ثمّ عودي ببط إلى الوضعيّة السابقة. كرّري هذا التمرين لخمسة عشر مرّة.


تمرين الحركة الدائريّة

تمارين شد البطن المترهل في المنزل
تمرين الحركة الدائرية يشد ّعضلات البطن العميقة

اجلسي بشكل مستقيم، وارجعي ظهرك قليلًا. ضعي يديك خلف أذنيك، واثني ركبتيك، وارفعي ساقيك بدرجة 45. ثمّ، قومي برسم دائرة في الهواء بواسطة ساقيكِ، واعكسي الاتجاه، وارسمي الدائرة في الاتجاه المعاكس، كأنك تقودين درّاجة هوائية. كرِّري هذا التمرين لعشرين مرَّة، في كلِّ اتجاه.


تمرين الرقبة

تمارين شد البطن المترهل في المنزل
تمرين الرقبة 

اجلسي على الأرض، واثني ركبتيك، ومدِّي يديك بشكل مستقيم، إلى الأمام. ثمَّ، ادفعي جسمك إلى الامام، باتجاه قدميك. ولتحقيق النتيجة المرجوَّة من التمرين، طبِّقيه لعشر مرَّات متتالية.