رمضان /عن رمضان

كيفية استقبال شهر رمضان

كيفية استقبال شهر رمضان
كيفية استقبال شهر رمضان
كيفية استقبال شهر رمضان
كيفية استقبال شهر رمضان

يأتي شهر رمضان هذا العام بشكل مختلف عن سابقه، نظرًا لانتشار فيروس كورونا الخطير الذي يُهدد العالم بأكمله، فهل يؤثر على الأجواء الرمضانية التي اعتدنا عليها أو أنه سيساعدنا على تكثيف العبادات حتى يزول البلاء.
ويقول خبير التغذية وجدي نزيه: تتعرّض الكثيرات لإرهاق شديد في شهر رمضان، خاصة إذا لم تكن صحتهن على ما يرام، في أيامه الأولى، فيصبح عبئاً عليهنّ التوقّف عن الطعام والشراب لساعات طويلة خلال النهار، ومن هنا أهمية استقبال الشهر الفضيل بصحّة أفضل، تساعدنا على تحمّل الصوم طوال رمضان وخاصة في ظل الوباء العالمي كورونا.
هنا مجموعة من التعديلات البسيطة على روتينكِ اليومي، والتي يمكن أنْ تُحدث فرقاً كبيراً في صحتكِ، وتجعلكِ مستعدّة بشكل أفضل لاستقبال شهر الصوم


الصحة العقلية


امنحي نفسكِ بعض الوقت، وابتعدي عن وسائل التواصل الاجتماعي، وأماكن العمل، وأيّ شخص يمكن أنْ يطلب منكِ أي شيء، عيشي خمس دقائق لنفسكِ فقط كل يوم، وهو ما يمكن أنْ يقطع شوطاً طويلاً نحو الصحّة العقلية، وهو ما تحتاجين إليه بالفعل.


النّوم

images_6_10.jpeg


اذهبي إلى السرير، فالنّوم هو أحد أهم أنشطة جسم الإنسان، حيث يجعل جسمنا أكثر كفاءة في التعافي والشفاء، علماً أنكِ تحتاجين إلى 8 ساعات نوم على الأقل يومياً، من أجل تجنّب الكآبة والحفاظ على الهرمونات التي تمنع التوتّر، فضلاً عن أنه يمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام، والتخلّي عن الرغبة الشديدة في الحصول على السكريات.


الطّعام

6630026-912981916.jpg


تناول وجبات مطبوخة في المنزل خلال هذا الشهر، وقبل حلول رمضان، يجعلكِ تتأكّدين من أنكِ تتناولين طعاماً صحياً، ممّا يمنحكِ السيطرة الكاملة على ما يدور في جسمكِ، وهو ما يوفّر للجسد الأطعمة الهامة أيضاً، ومنها الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة، والبيض واللحوم، والمأكولات البحرية، والمكسرات والبقوليات وغيرها، ممّا يساعد في منحكِ صحّة أفضل قبل حلول الشهر الفضيل.


المنزل

images_5_14.jpeg


نظراً لعدم وجود طاقة للتنظيف برمضان يمكنك التنظيف مسبقاً حتى لا يكون عليك في رمضان سوي فقط الترتيب البسيط.
* نظفي من الآن منزلك تنظيفاً عميقاً بمعدل كل يوم غرفة واحدة فقط حتى لا تنهكي.
* اغسلي السجاد من الآن واركنيه نظيفاً، افرشيه أول يوم رمضان.

أضف تعليقا

المزيد من عن رمضان

X