دعاء مؤثر للشيخ ياسر الدوسري أثناء صلاة التراويح بالحرم المكي

دعاء مؤثر للشيخ ياسر الدوسري أثناء صلاة التراويح بالحرم المكي
2 صور

دعاء مؤثر للشيخ ياسر الدوسري أثناء صلاة التراويح بالحرم المكي في ثاني أيام شهر رمضان المبارك، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي لما به من تضرع إمام الحرم المكي لله سبحانه وتعالى بأن يزيل الغمة ويفرج الأمر، في ظل الانتشار الكبير لفيروس كورونا في العالم عامة وفي الدول المسلمة خاصة، والتي تسبب بوقف الصلاة للعامة في الحرمين الشريفين إلا على الإمام وبعض العاملين في الحرمين.

صلاة التراويح في الحرمين:


كانت شؤون الحرمين أعلنت عن صدور موافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز عن إقامة صلاة التراويح بـ5 تسليمات في البيت العتيق مع استمرار تعليق الحضور، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس “كورونا” المستجد.
وأوضح ذلك الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، مبينًا أن الهدف من الاختصار والتخفيف تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مع استمرار إقامة شعيرة القيام وختم القرآن الكريم في جنبات الحرمين الشريفين، وأن الصلاة ستقتصر على المصلين لصلاة العشاء.


وأشار إلى أن الإجراءات والتدابير كافة ستتخذ مع الجهات الأمنية والصحية لضمان صحة وسلامة المصلين، مبينًا أنه سيتم تخفيف دعاء القنوت وتركيزه على دفع الوباء ورفعه حيث أن الدعاء من أنجع وأرجى الوسائل لكشف البلاء.