أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انجازات معارض "إكسبو" على مر التاريخ

تستقطب معارض "إكسبو" الدولية ملايين الزوار من مختلف دول العالم ،وتقام كل 5 أعوام وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر، وبالطبع في حال اختيرت دبي لإستضافته سيكون ذلك حدثاً مهماً واستثنائي قد يشهد اكتشافات جديدة على أراضي الإمارات العربية المتحدة.
وساهمت "إكسبو" عبر التاريخ باكتشاف انجازات على شتى صعد الحياة ان كان ابسطها اكتشاف الكاتشاب الموجود في كل مطعم ومنزل عام 1876 وحتى كوز بسكويت المثلجات عام 1904، في منطقة St. Louis، أو أهم الإكتشافات مثل التليفزيون في معرض نيويورك عام 1939والهاتف الجوال عام 1970 في اليابان أو الكهرباء من خلال المخترع Thomas Edison.
وقد شهدت معارض "إكسبو" عبر التاريخ، بناء معالم باتت رموزا للمدن التي تستضيفها مثل برج إيفيل رمز العاصمة الفرنسية، الذي بني أساسا كرمز لـ"إكسبو" 1889 ، وبرج seattle space needle، عام 1962 الذي بات رمزا عالميا للمدينة.
كما تم إنشاء الكثير من المنتجات الضخمة، مثلما حصل عام 2005 في معرض "إكسبو" في اليابان والذي كشف عن أحدث رجل آلي في العالم وعام 1909، في سياتل، حيث تم الكشف عن حاضنات للأطفال الخدّج ،وعام 1901 الذي شهد عرضَ أول جهاز للتصوير بالأشعة.
الا أن الإكتشاف الأبسط وربما الأهم كان في معرض شيكاغو عام 1893 حيe تم اكتشاف السحَّاب، من خلال المخترع Whitcomb Judson الذي وصف اختراعه بأنه "سيغير العالم فيما بعد"،وبالفعل فقد أحدث ثورة في الحياة البشرية عامة وعالم الأزياء خاصة.
لا أحد يعلم ما تخبئه لنا معارض "إكسبو" المقبلة من اختراعات ورموز جديدة سترسم مستقبل الأجيال القادمة لكنه سيكون من الرائع ان تكون هذه الإكتشافات مصدرها الأراضي العربية وبالتحديد دبي.

 

تابعي تفاصيل إكسبو 2020:

يحدث الآن في ملف "إكسبو 2020"

هل يكون "دبي إكسبو 2020" إعادة انتشار عربيّ في العالم؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

X